سياسية

الشامي: الدول العظمى تستخدم العرب “سوقاً للسلاح”


قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة أحمد الشامي إن التحالف العربي الإسلامي يهدف لتوحيد الأمة العربية والإسلامية والخروج بها من العزلة التي تعيشها، وأضاف “الدول العظمى والاستبدادية تستخدمنا سوقاً للسلاح والبحث عن مصالحها”.
وأكد العميد الشامي خلال حديثه بـ”منتدى إضاءات”، الذي نظمته الدائرة السياسية لأمانة الشباب بالمؤتمر الوطني ولاية الخرطوم، إن الجيوش العربية والإسلامية تمتلك إمكانات عسكرية متطورة ومتقدمة ولكنها غير مفعلة بسبب الضغوط السياسية والاقتصادية المفروضة عليها من دول الاستبداد.
وامتدح إمكانات الجندي السوداني القتالية، مشيراً إلى تقارير إيجابية لمشاركته بعمليات “عاصفة الحزم”، أكدت على تفرده ومقدرته القتالية العالية وتمتعه بالروح الشبابية المدربة والمؤهلة على أعلى الاختبارات.
ومن جهته، أكد الأمين السياسي للمؤتمر الوطني بالخرطوم، د. علي نمر أن التحالف العربي الإسلامي جاء بمرجعيات وأهداف أساسية تأكيداً لمبادئ ميثاق منظمة المؤتمر الإسلامي وهو ما دعا السودان للمشاركة.
وأشار إلى أن البعد الاستراتيجي لوجود القوات الإسلامية العسكرية يجب أن لا يغيب عن أذهان الناس في ظل الحفاظ على الأمن القومي للسودان ومنطقة البحر الأحمر، موضحاً أنه مسؤولية الجميع بعيداً عن أي أفكار حزبية للحفاظ على السيادة الوطنية.
إلى ذلك، قالت أمينة شابات الوطني بالولاية أميرة كمال إن العالم الإسلامي والعربي في أشد الحاجة ليتوحد وينشط في محاربة الإرهاب وحماية الأمة من الجماعات المسلحة أياً كان مذهبها.

صحيفة الجريدة