زواج سوداناس

“7” أعوام سجناً على موظفة بوزارة المعادن اختلست نحو “3” مليارات جنيه



شارك الموضوع :

أصدرت المحكمة التجارية بالخرطوم شمال برئاسة القاضي معتز عبد الرحيم حكما في مواجهة خمسة متهمين بوزارة المعادن بينهم موظفة علاقات عامة أدانتهم بتهمة اختلاس مليارين و900 ألف جنيه عبارة عن قيمة تذاكر سفر خارجية لبعض الموظفين من داخل الوزارة وهيئة الأبحاث الجيولوجية، وقضت بالسجن (7) أعوام على المدانة الأولى موظفة العلاقات العامة بوزارة المعادن وألزمتها المحكمة بدفع مبلغ الدعوى للشاكي، وقضت المحكمة بالسجن (4) أشهر على بقية المدانين لمساعدتهم المدتنة الأولى في اختلاس أموال مخصصة لسفر وتذاكر تخص الوفود والموظفين للمشاركة في مناشط خارجية، وألزمت كلاً منهم بدفع مبلغ (50) ألف جنيه على كل مدان، وكانت المحكمة قد برأت (5) متهمين من تهمة الاختلاس في قرار سابق.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Abuahmed

        سبحان الله . دي حصلت كيف ؟ لكن بكرة ممكن يطلعو كلهم

        الرد
      2. 2
        M.Rashid

        ما خفي كان أعظم ، إذا كانت هذه موظفة علاقات عامة فقط وتختلس هذا المبلغ الهائل رغم وجود محاسب وأمين صندوق ورئيس حسابات ومدير الإدارة المالية ومدير إدارة ومدير وزارة ووكيل وزارة ووزير !! هذا جبل الجليد الذي يظهر منه قمته فقط حيث إستشرى الفساد في كل مفاصل الإدارة ، والبرلمان نائم على الضفة الغربية للنيل ولا يحرك ساكناً . لماذا لم يصدر الحكم أولاً بإعادة المال المسروق ثم المحاكمة على جريمة السرقة وفي حالة عدم إعادة المال مصادرة ممتلكاتهم التي نبتت من السحت ثم الإعدام أو السجن المؤبد مع الأشغال الشاقة حتى يتعظ الآخرون . كيف يتم الحكم بسبع سنوات فقط على معول هدام للإقتصاد الوطني ! في وزارة تعول عليها الدولة في تغطية النقص الذي أحدثه خروج البترول من الموازنة !!!

        الرد
      3. 3
        سودانى مغبووووون

        الوكحوها دى الحيطه القصيرة … وما لقت ليها واسطه … عشان تتحلل .. وابهات 50 الف غرامة ديل .. عندهم واسطه فى نفس المصلحة ما ( واسطة كبيرة وكده ) لكن خارجيتهم بقرصة خفيفة ( حتى الخمسينات دى بيكونو لاهطنها من نفس المصلحة ومدكننها على جمب ) … لك الله ياوطنى … 3 مليار تذاكر .. طيب والما مذاكر … ؟؟؟

        مفروض تحاسبو الصدق ووقع على القروش دى تتصرف .. وبتاعين الحسابات ولا المالية الصرفوها بدون استيفاء ضوابط الصرف ..

        الرد
      4. 4
        عطبراوي

        مسكينة ضهر ماعندها عشان كده ضحو بيها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *