زواج سوداناس

وحدة تنفيذ السدود: فجوة مياه الشرب بمدن دارفور في طريقها للحل



شارك الموضوع :

قالت وحدة تنفيذ السدود بالسودان إن الوحدة في طريقها لسد فجوة مياه الشرب بالمدن الكبرى في دارفور، عبر منظومة سدود وحفائر يجري تنفيذها، حيث يعد شح مصادر المياه واحدة من محفزات الصراع في الإقليم منذ العام 2003.

وقال مدير الإدارة العامة لحصاد المياه بوحدة تنفيذ السدود عمار علي محمد إن مشروعات حصاد المياه وحفر الآبار الجوفية في ولايات دارفور لعبت دوراً كبيراً في تثبيت الاستقرار الاجتماعي والإقتصادي وحل إشكال التداخلات بين الرعاة والمزارعين.

وأفاد أن مشكلة الفجوة في مياه الشرب بالمدن الكبرى في ولايات دارفور في طريقها إلى الحل عبر منظومة السدود والحفائر التي تنفذها وحدة تنفيذ السدود.

وأكد مدير إدارة حصاد المياه مواصلة العمل في تنفيذ مشروع مياه نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور من حوض البقارة في قريضة، بتكلفة 123 مليون جنيه، وتوقع أن يسهم المشروع في حل مشكلة المياه بالمدينة، وأشار إلى مشروع إمداد مياه الشرب لمدينة رهيد البردي.

وأبان الدور الكبير الذي بذلته وزارة الموارد المائية والري والكهرباء في ولايات دارفور عبر مشروعات حصاد المياه وحفر آبار مياه الشرب منذ عام 2003، فضلا عن جهود الوحدة في إزالة العطش ضمن برنامج الخطة الخمسية (زيرو عطش 2016 – 2020) الذي أطلقه الرئيس عمر البشير وتبنته الوزارة.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *