زواج سوداناس

“مطلوب من السيسي”.. نشطاء على تويتر يحاسبون الرئيس المصري ومؤيدون يُدافعون عنه



شارك الموضوع :

أطلق ناشطون مصريون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاغ، السبت 26 مارس/آذار 2016، بعنوان #مطلوب_من_السيسي، وذلك للمطالبة بتنفيذ أمور لم تتحقق سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي، فيما دافع عنه آخرون وطالبوه بالاستمرار في سياسته.

الناشطون المعارضون للسيسي، المغردون في الهاشتاغ الذي أصبح الأول على صعيد مصر، انتقدوا اتهام الرئيس السابق محمد مرسي بالتخابر مع حماس، وطالبوه بـ”توضيح معنى التخابر، مادام يتواصل هو أيضاً مع نتنياهو”.

وطالب مغردون آخرون السيسي بتطوير النظام الإداري في البلاد، “فالنظام الحالي في الدولة متهالك، ولابد من تحويله إلى آخر حديث”، إلى جانب تطوير الوزارات وتحويلها من وزارات مستهلكة إلى وزارات منتجة للتخفيف عن الموازنة العامة للدولة.

ولم تخلُ التغريدات من الاستهزاء والضحك، حيث طالبه مغرّد بإلقاء أي خطاب حتى يستمتع ويضحك.

وأمام الانتقادات الكثيرة الموجهة إلى السيسي، ظهر على الموقع مغردون آخرون للدفاع عنه، حيث كتب أحدهم أن الرئيس “يقوم بكل شيء من دون أن يطلب منه أحد ذلك”، لوجه الانتقاد للشعب قائلاً إن “الشعب هو اللي يجب أن يشتغل بضمير ويحب مصر”.

مغرد آخر مؤيد للرئيس عبدالفتاح السيسي طالب بمنع تداول أي معلومات عسكرية، إلا ما يصدر عن المتحدث العسكري، ولذلك “لحماية الأمن القومي”.

huffpostarabi

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *