زواج سوداناس

كواليس احتفال عيد الأم من داخل السجن



شارك الموضوع :

قضت الكثير من الأمهات عيد الأم الماضي وسط عائلاتهم وابنائهم فيما قضت اخريات خلف القضبان،اولئك النسوة اللائي اخترنا عبر المساحة التالية تسليط الضوء على عيدهن والذي استقبلنه هذه المرة بترحاب اثر مبادرة المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بوزارة العدل والتي قضت بإطلاق سراح 12 نزيلة ضمن احتفالية حاولنا رصد كواليسها عبر سياق التقرير الأتي
(1)
ملامحها تدل على أنها قد تجاوزت الستين عاماً فقد انحنى ظهرها وكسدت التجاعيد ملامحها،كانت تبكي منذ بداية الاحتفال والجميع كان يأتي لها ويهنئها بعيد الأم،لكن لم ترد على احد ولم تستطع أيضاً أن توقف دموعها.
(2)
بعد إكمال إجراءات إطلاق سراح ال 12 نزيلة وتسديد الغرامة المطلوبة منهن،كانت المفاجأة أثناء الاحتفال والتي تمثلت في ظهور متبرع آخر لم يصفح عن اسمه قام بإطلاق سراح 12 نزيلة اخرى،لتكتمل تلك الفرحة الممزوجة بالدموع.
(3)
الاحتفالية جاءت بحضور وزيرة الدولة بوزارة العدل تهاني تور الدبة،ومدير الاصلاح والتقويم اللواء بدر الدين الشريف،ومدير السجون بولاية الخرطوم اللواء حسن كمبال،ومديرة سجن دار التائبات سلوى احمد يوسف،فيما شارك بالغناء عدد من الفنانين والفنانات.
(4)
عدد كبير من السجينات طالب خلال الاحتفالية الفنانين بترديد أغنية (ضابط السجن) تلك الأغنية التي ما إن بدأ عزف لحنها حتى تفاعلت كل السجينات معها واصبحن يرددن كلماتها بصورة جماعية.

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *