طب وصحة

فريق طبي سعودي يجري 70 عملية قلب مجانية لإطفال السودان


يجري فريق طبي سعودي، يوم الأحد، عمليات قلب مجانية لـ 70 من أطفال السودان بمستشفى أحمد قاسم بالخرطوم بحري ضمن مخيم لقسطرة القلب.

وقالت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالعاصمة السودانية، السبت، إنها ستبدأ مخيماً لقسطرة القلب بمستشفى أحمد قاسم بالخرطوم بحري ابتداءا من يوم الأحد.

وأضافت أن المخيم سيمتد عدة أيام بمشاركة السفير السعودي بالخرطوم، فيصل بن حامد معلا، ووزير الصحة بولاية الخرطوم مامون حميدة.

ونقل مدير هيئة الإغاثة بالسودان حامد الرفاعي، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية (واس) أن المخيم يستهدف علاج 70 مريضاً بالسودان من خلال الفريق الطبي لهيئة الإغاثة الإسلامية بقيادة الدكتور احمد سعيد.

وأضاف أن هذا المخيم يأتي إمتدادا لمخيمات سابقه نفذتها الهيئة في السودان، ووصلا لبرامج الهيئة في تقديم المساعدات لكل المحتاجين في العالم والمتأثرين بالحروب أو السيول والفيضانات.

سودان تربيون


تعليق واحد

  1. نقول الحمدلله والله يجازي الكان السبب وبدلا من ان نتطور او نحافظ على مستوانا لقد تندى مستوانا الى ان طلبنا المساعدة من من سبق له وكان يطلب المساعدات بالذات الطبية والى وقت قريب من السودان وعلى راسهم دكتور عبدالله خوجلي ود ابراهيم صديق وجعفر بن عوف وكثر لم اذكر اسماءهم كان يسافرون للسعودية ودول الخليج في فترات للقيام بعمليات جراحية.