زواج سوداناس

مساعد رئيس الجمهورية يجدد الدعوة لحاملي السلاح للتوقيع على خارطة الطريق



شارك الموضوع :

جدد مساعد رئيس الجمهورية رئيس وفد الحكومة لمفاوضات المنطقتين (جنوب كردفان والنيل الأزرق) المهندس ابراهيم محمود حامد، جدد الدعوة لحاملي السلاح من ابناء المنطقتين للتوقيع على خارطة الطريق حول المنطقتين التي دعت طرحتها الآلية الإفريقية رفيعة المستوى.
وقال محمود خلال مخاطبته ملتقى السلام الثاني لنساء جبال النوبة تحت شعار (نحو سلام اجتماعي فاعل) والذي نظمته المنظمة العالمية لرعاية المرأة بمناطق النزاعات (أيودا) بقاعة الصداقة امس، إنه قد آن الأوان لوقف الحرب التي خلفت الدمار والخراب، وشدد على ضرورة وضع حد لها وطالب الإدارة الأهلية ونساء وابناء جبال النوبة بدول المهجر بنبذ الحرب والضغط على ابناء المنطقة من حاملي السلاح للتوقيع على خارطة الطريق.
واضاف طبقاً لـ (سونا) أن الممانعين يتمسكون باسباب واهية، وتابع أن السودان دولة مواطنة ولا توجد حرب بين الأديان ولا تمييز عنصري بين أبنائه، ولفت الى أن المشاركين في لجنة الهوية في الحوار الوطني توصلوا الى هوية السودان التي تجمع كل أهله.
واعلن مساعد الرئيس دعم رئاسة الجمهورية للمنظمة العالمية لرعاية المرأة بمناطق النزاعات حتى تضطلع بدورها كاملاً في دعم ثقافة السلام.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *