زواج سوداناس

موظفون وعمال بجامعة الامام المهدي يحتجون على تكوين المكتب التنفيذي للنقابة



شارك الموضوع :

أعلن عمال وموظفون في جامعة الامام المهدي، بدء حملة توقيعات واسعة احتجاجاً على تكوين المكتب التنفيذي لنقابة العاملين بالجامعة، وشددوا على أن المكتب تم تكوينه دون انعقاد الجمعية العمومية او مناقشة التقرير المالي والاداري للدورة السابقة، وقالوا أنهم فوجئوا باعلان تعيين المكتب ونشره في لوحة اعلانات الجامعة رغم مطالبتهم المستمرة بعقد الجمعية العمومية.
وقال موظفون وعمال لـ(الجريدة) أمس، ان هذا السلوك الذي وصفوه بغير الحضاري والذي ظل يتكرر في كل عام لا يليق بمؤسسة تعليمية تنشر العلم، كما شكو من نقص الدعومات المالية للعاملين في الحالات المستعجلة واهمها المرض خاصة للشرائح الفقيرة.
واتهم اولئك الموظفون والعمال، من وصفوهم باللوبي بالسيطرة على النقابة للاحتفاظ بامتيازات المكتب التنفيذي، وقالوا ان هذا اللوبي يهدد بالفوضى وتقديم استقالات جماعية في حالة تعالي اصوات الرفض لممارساتهم.
واكد عدد من العاملين والموظفين ان حملة التوقيعات ستستمر وانهم عازمون هذه المرة على منع مصادرة حقوقهم النقابية بالوسائل السلمية المشروعة، ووصفوا في الوقت ذاته الجامعة بأنها جزيرة معزولة عن المشاركة في الدور التنموي بولاية النيل الابيض رغم انها من اقدم الجامعات الولائية، وانشئت في العام 1995م.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *