ثقافة وفنون

جمعية أصدقاء مصطفى سيد احمد تتوعد هلالية


أعلنت جمعية أصدقاء الفنان مصطفى سيد احمد عن رفضها التام لمحاولة المطرب منتصر هلالية أحياء حفل بالمسرح القومي بأم درمان يخصص لتقديم أغنيات الفنان الراحل،وأكدت الجمعية عدم مسؤوليتها عن أي رد فعل أو تصرف سيلقاه هلالية.وكشف نادر النذير رئيس الجمعية عن عقدهم لإجماع طارئ لأتحاذ موقف رسمي قوي بعد اجتراء هذا المطرب على أعلان نيته ترديد أغنيات مصطفى سيد احمد،وعدم اكتفائه بمجرد التهجم على أغنية واحدة في متاجرة رخيصة وصريحة،وفي تجربة باهته بدون معنى ولن تشكل أي أضافه أو تحمل جديد للساحة الفنية سوى تشويه هذا الغناء الخالد في وجدان الشعب السوداني والعبث بتاريخ المبدع الكبير.
وقال رئيس الجمعية”نحن كجمعية وباسم كل المعجبين الأوفياء في البلاد نرفض بشدة وندين بقوة قيام مثل هذا الحفل،ولن نكون مسؤولين عن أية أفعال أو تصرفات قد تصدر من بعض الأشخاص،في ظل حالة ألاحتقان والتوتر الشديد الذي أصاب وسيصيب الكثيرين جراء هذا الأمر المستفز،وبالرغم من تبنينا لمبدأ الحوار ونبذ العن ألا انه لا يمكننا أن نتحكم في تصرفات الجميع”وأضاف “ما لا يفهمه هلالية ومن يقفون من خلفه،أن القضية ليست قروش وإيفاء حقوق شعراء هذه الأغاني بل هي قضية مبدأ،ونعلن لكل الناس أن الإرث الفني الذي تركه الفنان الراحل المقيم ليست للبيع أو المتاجرة”.

صحيفة حكايات


تعليق واحد

  1. السلام عليكم،،، ما هذا الدرك السحيق الذي وصلنا إليه؟؟؟ إلى الحد الذي يتقاتل فيه البعض من اجل أمور هامشية،،، والناس من حولنا وفي داخل بلادنا،،، وبل في عاصمتنا،،، لا يجدون الطعام ولا الماء ولا الأمن؟؟؟،،،،، قال تعالى في محكم تنزيله (وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا (16)) سورة الإسراء ،،،، اللهم اعف عنا واشملنا برحمتك يا أرحم الراحمين،،،،