مقالات متنوعة

حسن فاروق : مبروك للكاردينال خروج الهلال(5)


لا اري غرابة في الكلمات التي اتحفنا بها الرئيس (اسما) اشرف سيداحمد الكاردينال، لانه ببساطة ان لم يقل كل ماقال لن يكون الكاردينال الاداري المتواضع القدرات والامكانيات الادارية، وهو من نوعية الاداريين الذين لايدرون ولايدرون انهم لايدرون، لذا يمكن ان يقول ببساطة (الفول فولي) ولايدري ان محصول الفول اقصد السيخ والاسمنت عندما يتم تسليمه لنادي الهلال يصبح ملكا لنادي الهلال، بالقانون، وان خروجه مرة اخري من(عهدة) نادي الهلال، يعني فساد بالباب العديل يجب ان يفتح فيه تحقيق لمعرفة كيف تم التسليم باعتباره مالا عاما، وكيف تم التصرف في المال العام بطريقة (الفول فولي)، ومالايدريه الكاردينال ( اعيدها للمرة الكم ماعارف كتبتها مرارا وتكرارا من قبل فترة صلاح ادريس) ان اي مال يخرج من جيبه للنادي يفقد تلقائيا صفة (ماله) ويدخل تلقائيا تحت مظلة مالية معروفة (تبرع او دين) تسجل هكذا في البنود المالية، وهذه الطريقة بالتصرف في المال العام تحت اوهام من يدفع يملك تسقط حكومات دعك من مجلس ادارة نادي، ومن حق الجمعية العمومية ان تفتح فيها بلاغات بالتصرف في اموال النادي ولن تشفع له حكاية (الفول فولي).التي اكدت علي ان علاقته بالادارة لاتتجاوز كتاب المطالعة في المرحلة الابتدائية.
وبالتالي لا اجد اي غرابة عندما رمي بسؤال سطحي من خلال الحوار بقناة النيل الازرق (يعني شنو ادارة؟ .. ومضي بقوله .. الناس البتكلموا عن الادارة يورنا يعني شنو ادارة؟).. ثم يجيب علي خيبة الفهم الاداري التي لاتتجاوز كتاب المطالعة وحكاية (الدجاجة الصغيرة الحمراء صاحبة الحق الحصري في ملكية مقولة الفول فولي)، وهو يعلن علي الملأ انه يأتي لاجتماعات مجلس الادارة باجندته ( يعني شايلها معاهو في جيبو).
وقبل ان يلغي وجود مجلس الادارة بترديد متواصل( انا رئيس الهلال .. مالعب، والنظام عندنا رئاسي) كلام الطير في الباقير، اتمني ان اعرف منو القاليهو ان المؤسسات الرياضية بديروها بالمصطلحات السياسية (المافاهم معناها) ولن اطالبه بكل تاكيد ان يشرح لنا معني النظام الرئاسي، لكن أسأله هل تملك الجمعية العمومية قانونا حق سحب الثقة من مجلس الادارة؟ الاجابة نعم ، وبالتالي الهلال لايدار بالنظام الرئاسي ، يدار رضيت ام ابيت بالنظام البرلماني (مع التاكيد انه المؤسسات الرياضية ماعندها علاقة بالمصطلحات السياسية)، وبالتالي هو شيء مخجل ان تفتقر الي ابجديات الفهم في العمل الاداري، علي الاقل تكون عارف النظام ماشي كيف في الكورة؟ ده اول سقوط في امتحان سؤالك المطروح (يعني شنو ادارة؟)، ولنا ان نتخيل رئيس مجلس ادارة نادي حسب حديثه في قناة النيل الازرق، يحمل معه اجندة الاجتماع ، المؤكد انه لايدري ان هذا الامر من مهام الامانة العامة، بالتشاور مع اعضاء المجلس سواء كانت اجندة مرحلة من اجتماع سابق او جديدة مقترحة، لايوجد رئيس نادي يحمل معه اجندة الاجتماعات في (جيبه)، ومثل هذا الحديث المضحك من رئيس مجلس ادارة نادي لايدري ولايدري انه لايدري، انهي في لحظة وجود مجلس ادارة منتخب جاء بارادة جمعية عمومية، وحوله بفهم (الفول فولي) الي مجلس (انا الرئيس.. مالعب)، ولانه لايدري ولايدري انه لايدري، لم يتوقف يوما عند اخبار تنشرها الصحف من علي شاكلة (عقد مجلس ادارة نادي الهلال اجتماعا ) ليفهم اي نظام تدار به كرة القدم … وبكره نشوف حكاية (سكرتيرتي ومحاميني دي شنو؟)… اواصل
(حسن فاروق – أصل الحكاية)