زواج سوداناس

نازك يوسف العاقب : كلمات لها رونق


مقالات 1

شارك الموضوع :

تصريح خطير:
دخل صحفي على الرئيس الأمريكي الأسبق مستر كولدج ليلتمس منه حديثاً .. فقال الصحفي
( هل يتفضل الرئيس فيدلي إليَّ بحديث عن رأيه في مشكلة تحريم الخمر؟) فقال الرئيس لا..
قال الصحفي: (ففي حزب المزارعين؟ قال الرئيس لا.. قال الصحفي (ففي محكمة العدل الدولية؟) قال الرئيس لا
وعندئذ هم الصحفي بالانصراف فاستوقفه الرئيس قائلاً: أرجو ألا تنشر في مقالك شيئاً مما صرحت به.
مظلمتان:
دخل رجل على (كسرى أبرويز) فشكى إليه عاملاً غصبه ضيعه له فقال له كسرى : (منذ كم هي في يدك؟) قال منذ أربعين سنه، قال كسرى (فأنت تأكل منها أربعين سنه ماعليك أن يأكل عاملي منها سنه واحدة؟ ) قال الرجل (ما على الملك أن يأكل بهرام جور الملك سنة واحدة؟) فقال كسرى (ادفعوا في قفاه ) فاخرجوه، فلما خرج الرجل امكنته التفاته فقال ( دخلت بمظلمة وخرجت باثنتين) فقال كسرى (ردوه) وأمر برد ضيعته وصيره من رجاله
إعجاب برئ:
في حديث لفتاة انجليزية اشتهرت بأن لها أجمل عينيين قالت: ( سيقت إليَّ عبارات عديدة إعجاباً بعينيَّ، ما هز مشاعري منها إلا عبارة من فم طفل لم يتجاوز ربيعه الرابع .. تفرَّس في عينيَّ ملياً ثم قال لي في سذاجة بريئة: هاتان العينان هل هما جديدتان؟)
قوة الشعب:
( قوة الشعب مثل قوة الشمس.. لا أثر لها إذا تفرَّقت أشعتها وتشتتت .. ولكنها تعمل عملاً إذا تجمعت وتكتلت وتنظمت..) من مسرحية (ايزيس- لتوفيق الحكيم)
الخصومة:
قال بياس الفيلسوف ( أؤثر أن أفصل في خصومة بين أعدائي على أن أفصل في خصومة بين أصدقائي.. ذلك لأني إذا فصلت في خصومة أعدائي فسيرضى عني من أقضي له فأكسب محبته، أما إذا فصلت في خصومة بين أصدقائي فسيغضب عليَّ من أقضي ضده وربما انقلب عدوًا بعد أن كان صديقاً!)
نازك يوسف العاقب – (حواف حادة – صحيفة آخر لحظة)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *