زواج سوداناس

سفير الخرطوم بالرياض: اتفاق مع السعودية على تدريس المنهج السوداني



شارك الموضوع :

كشف سفير السودان لدى المملكة العربية السعودية عبد الحافظ إبراهيم،عن اتفاق مع وزارة التربية والتعليم السعودية،على توفير مسار للمنهج السوداني ببعض المدارس السعودية،وقال السفير في اجتماع له مع عدد من أولياء أمور الطلاب السودانيين بالعاصمة السعودية الرياض،ان السفارة قطعت شوطاً في هذا الأمر ولم يتبق منه سوى الخطوات التنفيذية.وقال تعميم صحفي للجنة أولياء أمور الطلاب أمس،أن الاجتماع بحث تقنين دراسة المنهج السوداني بالسعودية،وتوفير مدارس توازي في مستواها المدارس النموذجية بالخرطوم برسوم معقولة،على أن توزع جغرافيا بشكل يراعي بالخرطوم توزيع الأسر السودانية بالرياض كمرحلة أولى.وأشار التعميم إلى اتفاق لجنة أولياء الأمور على كتابة مقترح للشراكة السودانية السعودية للمدارس والاتصال عبر السفارة السودانية بإدارة التعليم الأهلي بوزارة التربية والتعليم،بجانب الاتصال بالجهات السودانية والسعودية الراغبة في الشراكة.

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        Al Jali Al Hur

        تماسيح وزارة التعليم العالي لن يرضوا بذلك لأن هذا العمل سيجفف منابع الدولار والريال وسيكون القبول الخاص في خبر كان وهذا ما لا يرضاه التماسيح والمتنفذين المستفيدين من التعليم على النفقة الخاصة خاصة لأبناء المغتربين ، وإذا رضوا أيضا سيكون القبول بتخصيص نسبة للمدارس من هذا النوع لأن لو تركوهم ينافسون منافشة حرة سيتفوقون على طلاب المدارس السودانية بشكل كبير نسبة لتهئية الجو للدراسة والمذاكرة وخلافه من العوامل التى لا تقارن بمثلها في المدارس السودانية …..

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        المدارس القائمة وقاعدة حاليا ، تحت أي ظل ياسعادة السفير? وإن بردت تحت ظلكم وإن حرت وحرنت قال لنا سعادة القنصل هي في الأصل ليست تحت ظل السفارة .

        الرد
      3. 3
        عبدالله

        هذه الخطوات .. منذ زمن مسرحية خطوبة سهير. ياسعادة السفير ونحن نعيش زمن الحاسوب وكل ثانية جديد.. والسفارة مازالت تعمل بالعدة القديمة والعادات والتقاليد والمحافظة على حق الجرتق. والمعروف ان الجهات المعنية بالمملكة قدمت كل التسهيلات للجالية السودانية .. ولم تجد أحد جاد من جدودنا عمد الجالية. ونسأل عن مجلس ما يسمى (الجالية) لا ننتظر الاجابة ، تكفينا المناظر .
        للسودانيين مكانة خاصة بالسعودية وامكانيات تشيد الجامعات والمصانع والمزارع بالوطن وبالخارج . والسفارة كايسة (المخارجة) من مواطنيها.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *