ثقافة وفنون

نجوم مسلسل (وتر حساس) يتحدثون من خلف الكواليس


الطرح الجديد والمختلف الذي يميز نص مسلسل ( وتر حساس)، هو تناوله مجموعة قضايا تهم المجتمع السوداني، خاصة في مايتعلق بالفنانين الشباب، والصعوبات التي يواجهونها في سبيل تحقيق أحلامهم واثبات ذاتهم كمواهب تستحق الدعم، وتسليط الضوء على أهمية أن تكون للفنان رسالة يسعى لتوصيلها من خلال مايقدمه من أعمال، الى جانب المسؤوليات المجتمعية، والتي لابد أن يأخذها المبدع بعين الاعتبار، هذا بالإضافة الى ضرورة توفر الحس الإنساني به حتى يلامس قضايا الناس وهمومهم، كل هذا جعل من مسلسل (وتر حساس) محط أنظار الكثيرين الذين يترقبون عرضة في رمضان المقبل على شاشة قناة النيل الأزرق.
(آخر لحظة) وقفت على تصوير بعض مشاهد المسلسل، ثم التقت بنجومه من خلف كواليس التصوير..

بداية كان الحديث لكاتب النص والممثل عوض حسن الإمام- (عوض شكسبير)- الذي قال: إن تجربة (وتر حساس) تعد الأولى بالنسبة له في التأليف الدرامي، وأن المسلسل يتكون من 30 حلقة تدور أحداثها حول شاب موهوب اسمه (نور) محب للغناء والموسيقى، نشأ في أسرة تنصاع لأوامر الأب الصارم في تربيته ومعاملته لأبنائه، الشيء الذي جعله يرفض أن يخوض ابنه تجربة الغناء.. وعلى الرغم من ذلك يتغلب هذا الشاب على كل الصعوبات والمشكلات التي تواجهه الى أن يصبح نجماً مشهوراً مستغلاً هذه النجومية في عمل الخير.

ويواصل شكسبير قائلاً: أن تصوير المسلسل بدأ منذ شهر أكتوبر الماضي، وسينتهي في شهر مايو القادم بمشيئة الله، وأن التصوير تم بعدد من الدول منها (فرنسا، هولندا، اثيوبيا، الامارات والسودان)، وأشار الى أنه يلعب بالمسلسل دور (عصفور) من أناء القرى يعمل كشيال ضمن (كورس) فنان شعبي هو خال (نور) الذي يعمل جاهداً على مساندة ابن اخته ودعمه الى أن يصبح نجماً مشهوراً.

المخرج الشاب ابو بكر الشيخ مخرج المسلسل، تحدث لنا عن تجربة طه في التمثيل وتقييمه لها قائلاً: انه لم يراوده الإحساس للحظة بأن هذه هي التجربة الأولى لطه بالتمثيل، نسبة الى انسجامه مع فريق العمل بشكل سلس وانخراطه ضمن منظومة الممثلين، هذا بالإضافة الى مقدراته العالية في تجسيد الشخصيات، فهو بالمسلسل يلعب دور شخصيتين هما( نور) و(البشرى) الفنان الشعبي، ومع ذلك استطاع أن يجسد الشخصيتين بكل أزماتهما ومعاناتهما وصراعاتهما بشكل أكثر من رائع، وأضاف أن هذا يدل على أنه فنان مدرك تماماً لمدى خطورة أن تكون أول تجربة تمثيلية له بدرجة احتراف، لأنه يقوم ببطولة العمل.. وأشار الشيخ الى تصوير بعض مشاهد المسلسل قبل عدة أيام باديس ابابا، بمشاركة الفنانة الاثيوبية (هيلن)، والإستعداد لمواصلة تصوير مشاهد أخرى في مايو القادم بمدينة دبي، وسيحيي بها الفنان طه سليمان حفلاً جماهيرياً ضمن أحداث المسلسل بمشاركة أحد الفنانين الاماراتيين.

ومن جانبه قال لـ (آخر لحظة) بطل المسلسل الفنان طه سليمان: إنه سعيد بخوض تجربة التمثيل، وتمنى أن تنال التجربة الرضاء والقبول، وأكد أن أجمل ما في التجربة هو التعرف عن قرب على نجوم الدراما، والاستفادة من خبرتهم وتجاربهم السابقة، واعتبر أن وجوده معهم كان دافعاً له للاجتهاد.. وأضاف أنه لا يرى نفسه بعيداً بالدرجة التي قد تخصم من تجربته الغنائية، لأن الدراما ضرب من ضروب الابداع.. كما أشار الى أنه متابع جيد للدراما السودانية، ولكن على الرغم من ذلك يرى أنه لابد أن تكون له بصمته الخاصة بعيداً عن التأثر باي قامة إبداعية أخرى.. وأضاف أن الإحساس بأنه يمتلك موهبة التمثيل، يلازمه منذ زمن طويل ولكن نسبة لأنه يسير بخطوات مدروسة أن هذا هو الوقت المناسب لتقديم طه سليمان كممثل، وفي الختام قال إنه مازال يتحسس الخطى بمجال التمثيل، ويتمنى التوفيق من الله في هذه التجربة

الجدير بالذكر أن (وتر حساس) يحمل بين حلقاته 30 أغنية للفنان طه سليمان، منها أغنية جماعية سيؤديها بالحلقة الأخيرة الى جانب عدد من نجوم الغناء في السودان.. الأغنية تحمل اسم (أمل) وأملهم هو بناء مستشفى متخصص لعلاج سرطان الأطفال بالسودان، وهذا يعتبر الهدف الأساسي أو الرسالة الرسمية التي أراد فريق المسلسل أن يبعثها للمجتمع.

صحيفة آخر لحظة