زواج سوداناس

تعديلات مرتقبة بمجلس الأحزاب السياسية والأفريقية



شارك الموضوع :

قال رئيس اللجنة الدائمة لمجلس الأحزاب السياسية والأفريقية ديفيد جاما، يوم الأحد، إن الجمعية العمومية في دورتها الثانية المقرر عقدها بالثلاثاء، ستناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالتعديلات الخاصة بالمجلس وفق التطورات والأحداث الإقليمية والدولية.

وأشار، خلال المؤتمر الصحفي لمجلس الأحزاب السياسية، بالتعاون مع حزب المؤتمر الوطني، إلى دور الأحزاب الأفريقية في التخطيط السياسي للحد من الظواهر السالبة في الدول الأفريقية.

وأبان أن اللجنة التنفيذية للجمعية العمومية أمنت على اعتماد تقرير الأداء للمجلس في سنواته الثالث السابقة. وأضاف “الأحزاب السياسية تخطط للخروج برؤية مكاملة يتم عرضها في جلسة المجلس العمومية في الـ 29 من مارس الجاري”.

إلى ذلك، قال نائب الأمين العام لمجلس الأحزاب السياسية والأفريقية أزهري التجاني أن مهام المجلس تقوم على ثلاثة أجهزة تضم اللجنة الدائمة ولجنة تنفيذية تضم نحو 30 حزباً سياسياً من أفريقيا وجمعية عمومية.

وأشار أزهري إلى أن الاجتماع التحضيري تناول كيفية استيعاب تطورات جديدة للمجلس قدمها نافع علي نافع، موضحاً أن اللجنة الثلاثية ستنعقد بالاثنين لمناقشة أجندة التعديلات وإعدادها للجمعية العمومية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *