زواج سوداناس

وزارة المعادن تمنح شركة عمانية مربع إمتياز للتنقيب الذهب بولاية البحر الاحمر



شارك الموضوع :

وقعت وزارة المعادن اتفاقا مع شركة ـالارض العالمية للحلول المتكاملة المحدودة العمانية ـ منحت بموجبه الشركة مربع امتياز للتعدين عن الذهب والمعادن المصاحبة بمنطقة “خور هاييت” الواقعه شمال غرب بورتسودان والتابعة لمحلية القنب والاوليب بولاية البحر الاحمر.
ووقع وزير المعادن د. أحمد محمد محمد صادق الكاروري ممثلا للوزارة فيما وقع عن الشركة رئيس مجلس الادارة ورئيس مجموعة البادي العمانية الشيخ علي بن عبدالله البادي.
واكد وزير المعادن د. أحمد محمد محمد صادق الكاروري خلال مراسم توقيع الاتفاق على تذليل اي مصاعب تواجه الشركة خلال عملها بالبلاد واضاف ” نحن شركاء معكم في تنفيذ هذا الاتفاق ” .
وقال : “انهم يأملون من خلال هذا الاتفاق تقديم شيء من التنوع للاقتصاد السوداني”، واعدا ببذل الجهد لعمل قيمة مضافة تعود على الاقتصاد الوطني السوداني بالنفع والفائده .

وفي السياق اوضح المدير العام للشركة د.مبارك ابراهيم خلوان أن ما دفع شركتهم للاستثمار في قطاع المعادن هو القفزات التي شهدها هذا القطاع بفضل الجهود التي وفرتها الدولة، معتبرا دخول الشركة في هذا القطاع اضافة حقيقية لاستثمار الموارد الطبيعية التى يزخر بها السودان ، مشيراً الي بذل الشركة مزيداً من الجهد لتحقيق اهدافها ، مؤكدا التزامهم التام بتنفيذ ماورد في بنود الاتفاقية الى جانب الالتزام بالمسئولية الاجتماعية في منطقة المشروع من خلال تقديم الخدمات اللازمة لاهالي المنطقة ، وكشف ان الشركة ستنخرط في عملية الاستكشاف خلال ستة اشهر ومن ثم الدخول في مرحلة الانتاج ، مشيدا بدور وزارة المعادن في تطوير قطاع المعادن في السودان من خلال التسهيلات التى تمنح للمستثمرين وتبسيط الإجراءات المتعلقة بالقطاع .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *