زواج سوداناس

انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية بجميع الولايات



شارك الموضوع :

انتهت أمس (السبت) امتحانات الشهادة الثانوية بمادة الرياضيات، وسط تباين الآراء وسط الطلاب حول أداء المادة ما بين السهل والصعب. وأبدى وزير التربية بولاية الخرطوم د.”فرح مصطفى” خلال تفقده أمس مراكز الامتحانات بمحلية أم بدة وأم درمان وبحري، ارتياحه لسير الامتحان في يومه الأخير. وقال إن الوزارة وفرت الأجواء المناسبة لتأدية الامتحانات في جميع أرجاء الولاية، مبيناً أن امتحانات الشهادة السودانية في ولاية الخرطوم لهذا العام سارت بشكل متميز وفق ما خططت له الوزارة، مشيراً إلى أنها شهدت التزاماً كبيراً من الممتحنين للتعليمات والتوجيهات المنظمة للامتحان.
وتفقد وزير التربية والوفد المرافق له مراكز الامتحانات في مدرسة المصباح الثانوية بأم بدة، ومدرستي أم درمان الثانوية والنموذجية بنات بأم درمان، ومدرسة الحاج محمود الثانوية بنين ومدرسة الشيخ حمد الثانوية النموذجية، واطلع على سير الامتحان مبدياً ارتياحه لمجرياته.
كما استمع الدكتور “فرح” إلى ملاحظات عدد من الطلاب والطالبات عقب انتهاء الامتحان الذين عبروا عن ارتياحهم لمستوى الأسئلة، مشيدين بالإجراءات عالية المستوى التي تعاملت بها الوزارة في تنفيذها للامتحان وما وفرته من بيئة ملائمة .
ووصف “فرح” معنويات الطلاب الممتحنين بأنها كانت عالية، ولفت إلى أن الامتحانات هذا العام أرضت طموح الممتحنين.
وأثنى الدكتور “فرح” على جهود كل المعلمين الذين عملوا في المراقبات ولجان الكنترول، وقال إنهم أدوا عملهم بكفاءة واقتدار، مثمناً تعاون كل شركاء في العملية التربوية والمؤسسات التي عملت مع الوزارة في إنجاح وضبط الامتحان، ممثلة في وزارة الداخلية وجهاز الأمن ووسائل الإعلام المختلفة.
الجدير بالذكر أنه تقدم للجلوس لامتحانات الشهادة الثانوية السودانية بولاية الخرطوم لهذا العام (136.192) طالباً وطالبة، في المساق الأكاديمي والفني والمعاهد الدينية والحرفية في التعليم النظامي والخاص واتحاد المعلمين والمنازل، بنسبة زيادة (3%) عن العام السابق، جلسوا في (806) مراكز، بزيادة (1%) عن العام الماضي.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الكاهلي

        الأحد، 27 مارس 2016 10:53 م
        ألقت السلطات السودانية القبض على 55 طالبا مصريا، بينهم 22 من محافظة كفر الشيخ ووجهت لهم تهمة تسريب امتحان الثانوية العامة السودانية.

        قال محمد حلمى عبد العظيم، من قرية الوزارية بمركز الرياض، إن ابن شقيقته محمد جمعه طاهر ملقى القبض عليه بالسودان من قبل الأمن العام السودانى بتهمة تسريب امتحان الصف الثالث الثانوى بمدرسة طحنون الثانوية بالخرطوم .

        وأضاف أن ابن شقيقته يؤدى الامتحان بالصف الثالث الثانوى، وأدى الامتحان الثالث له حتى يوم 21مارس الحالى، وتم إلقاء القبض عليه هو و54 طالبا مصريا بينهم 22 من كفر الشيخ، ومن بين الملقى القبض عليهم 3 طالبات من كفر الشيخ، منهم من ألقى القبض عليه من أمام المدرسة أثناء خروجهم من الامتحان وآخرون ألقى القبص عليهم من داخل مساكنهم التي استأجروها.

        وأوضح أن الجاليتين السورية و الأردنية من سربتا الامتحان وليس أبناءهم، مضيفا :”وللأسف ألقى القبض على أبناءنا، وأولياء أمورهم متواجدين معهم بالسودان، لايستطيعوا رؤيتهم، وقد لجأوا للسفارة المصرية بالسودان ولم تفعل شيئا ونستعيث بالرئيس عبدالفتاح السيسي للتدخل لإنقاذ الطالبات والطلاب…..اليوم السابع المصريه. ……………………..كده الموضوع يا دوب بقي واااااضح …. الشقلانه داخلين فيها كبار القوم في الاجرام …هذا الموضوع يجب توضيحه للراي العام بالصوره الكامله بدون لف ودوران وحقيقه كامله فقط لاغير …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *