زواج سوداناس

القبض على 55 طالبا مصريا بالسودان بتهمة تسريب امتحانات الثانوية العامة



شارك الموضوع :

ألقت السلطات السودانية القبض على 55 طالبا مصريا، بينهم 22 من محافظة كفر الشيخ ووجهت لهم تهمة تسريب امتحان الثانوية العامة السودانية. قال محمد حلمى عبد العظيم، من قرية الوزارية بمركز الرياض، إن ابن شقيقته محمد جمعه طاهر ملقى القبض عليه بالسودان من قبل الأمن العام السودانى بتهمة تسريب امتحان الصف الثالث الثانوى بمدرسة طحنون الثانوية بالخرطوم .

وأضاف أن ابن شقيقته يؤدى الامتحان بالصف الثالث الثانوى، وأدى الامتحان الثالث له حتى يوم 21مارس الحالى، وتم إلقاء القبض عليه هو و54 طالبا مصريا بينهم 22 من كفر الشيخ، ومن بين الملقى القبض عليهم 3 طالبات من كفر الشيخ، منهم من ألقى القبض عليه من أمام المدرسة أثناء خروجهم من الامتحان وآخرون ألقى القبص عليهم من داخل مساكنهم التي استأجروها.

وأوضح أن الجاليتين السورية و الأردنية من سربتا الامتحان وليس أبناءهم، مضيفا :”وللأسف ألقى القبض على أبناءنا، وأولياء أمورهم متواجدين معهم بالسودان، لايستطيعوا رؤيتهم، وقد لجأوا للسفارة المصرية بالسودان ولم تفعل شيئا ونستعيث بالرئيس عبدالفتاح السيسي للتدخل لإنقاذ الطالبات والطلاب”.

كفر الشيخ – محمد سليمان
اليوم السابع

من التعليقات في موقع اليوم السابع

امتحانات في السودان بواسطة: ابوبكر بتاريخ: الأحد، 27 مارس 2016 11:08 م

موضوع سفر بعض الطلاب المصريبن لاداء الامتحان بالسودان ومن مناطق بعينها يثير الريبة والشك اكيد في ان في الموضوع وهم اكيد فشلة لذلك بحثوا عن حل اسهل ولكن حظهم العاثر اوقعهم في شر اعمالهم نسال الله لنا ولهم الغفران

فعلا يستحقون بواسطة: حسام بتاريخ: الأحد، 27 مارس 2016 11:23 م

لان العمليه جريمه ويجب العقاب والاهم انها باب خلفى لدخول الجامعات ويكفى العام الماضى من حصول 420طالب من هناك على الدرجه الكامله مما اعجز مكتب التسيق عن توزيعهم وايضا لا يوجد لهم خصم درجات مثل دول الخليج

فشلة و حرامية بواسطة: سامي بتاريخ: الأحد، 27 مارس 2016 11:31 م

يعني مش كفاية انهم فشلة وراحوا السودان علشان امتحانات سهلة. كمان حرامية و رايحيين يغشوا وعايزين الخارجية تتدخل ايه القرف ده. خليهم يعدموهم احسن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


16 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        التقدم وثقافة السخافة

        بالله دي دولة ولا لحم راس نص من مصر ونص من الاردن ونص من وين ماعارف – يجب منع الجلوس للشهادة السودانية الا للسودانيين فقط ويمكن للاجانب المؤهلين بشهادات من بلادهم المنافسة على 0.5 % على دخول الجامعات السودانية مايعادل خمسة طلاب لكل الف سوداني وذلك بعد التأكد من صحة شهادات المتنافسين – ما معقول بعد الاستهبال الرسمي من الحكومات والتآمر علي دولة السودان – دا اقرم ليهو حتة من هنا ودا ادعم ليهو معارضة من هناك كمان ارسلو ليهم شوية مراهقين يعيسوا في الارض الفساد ما تفتحي شوية يا حكومة وما تتجوعلي علي حسابنا – الناس دي ما بتستاهل

        الرد
        1. 1.1
          التقدم وثقافة السخافة

          تصحيح 0.5% هي نسبة الدخول من بين الاجانب المتنافسين – علي ان لاتزيد نسبة القبول عن 0.05 ما يعادل خمسة طلاب لكل عشرة آلآف طالب سوداني

          الرد
      2. 2
        abo ahmad

        الطلاب الاجانب ليس هم من سرب الامتحانات لو الخبر صحيح على حكومة السودان ان تتحرى و تبحث من سرب الامتحانات من المسؤولين عن الامتحانات . اين الحقيقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا الوزارة صامتة ؟

        الرد
      3. 3
        abady

        حسبنا الله ونعم الوكيل
        هذا جهاز الكيزان الذي مكن الرجرجة ليفعلوا بالسودان ما لم يفعله الصهاينة.
        والله الصهاينة اشرف من هذا النفر.

        الرد
      4. 4
        ابو فراس

        بغض النظر عن إنهم سودانيين أو غير سودانيين الأكيد انهم ما إستعانو بالشياطين عشان يعرفو محتوى الامتحانات يعنى في ناس في الوزارة باعت الضمير والذمة والأمانة .

        الرد
      5. 5
        احمد عبد الكريم

        عينكم في الفيل تطعنوا في ضلو…يعني المصريين و السوريين هم المسؤولون عن سرية الامتحانات ام هي وزارة التعليم السودانية ..هذه الفضيحة المفروض تتدخل فيها الرئاسة و تطيح بالوزير و يعتقل كل من من واجبه المحافظة على سرية الامتحان من الوكيل الى عامل النظافة ..الحكومة و الوزارة في صمت مريب و البرلمان ..وين البرلمان صحوا النوم

        الرد
      6. 6
        سودانى مغبووووون

        مطلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــووووووووووووووووب :
        1/ الغاء امتحانات الثانوى لاى طالب اجنبى .. واكمالها للطلاب السودانيين فقط .. حتى لو كانت مسربه …
        2/ ترحيل كل المصريين والاردنيين وحتى السوريين الجايين يمتحنو ديل .. وفورا

        بلا قرف

        الرد
        1. 6.1
          abuadulmalk

          العيب ليس في هؤلاء ، المطلوب كشف من سرب الإمتحانات لهؤلاء ، مع علمنا أنه من الصعوبة بمكان أن يقوم شخص عادي بمثل هذه الأفعال وخاصة أن إجراءات حفظ الامتحات والأسئلة فيها من الصرامة بمكان ما يصعب على أي عصابة عادية القيام بكشفها .

          الرد
      7. 7
        abuadulmalk

        لماذا لم يتم التحقيق مع الجهات التي قامت بتسريب الإمتحانات لهؤلاء الطلاب ، من أي حصل هؤلاء الطلاب الأجانب سوى كانوا أردنيين أو مصريين أو سوريين أو غيرهم على أسئلة الامتحانات ، لماذا يتم التستر عليهم من هم هؤلاء بالتأكيد هؤلاء إما نافذون أو مسنودون .
        سبحان الله ، كان هنالك من يتبجح بأن القنصلية السودانية في القاهرة تمتلئ بأعداد هائلة من الطلبة المصريين الذين يرغبون الدراسة بالسودان و كأنما السودان أصبح واحة للعلم مثل ماليزيا ،،،، أترين الموضوع كان كبير ، يكشفوا ليهم الامتحانات ويجيبو درجات عالية ويخشو بيها أحسن الكليات في بلدانهم .

        الرد
      8. 8
        ali

        قلبى على وطنى

        الرد
      9. 9
        ابن إدريس

        الإمتحانات لا تتسرب إلا ممن هم مسؤولون عنها ..
        أتركو اللف والدوران وختو يدكم على المشكلة وين ..
        الشهادة السوادانية بعد أن كانت ناصعة البياض .. أخذت البقع السوداء تمطر عليها ..
        بعد شوية أخاف نسمع عدم الإعتراف بالشهادة السودنية ..
        والعيار اللي مايصيب يدوش ..
        بصراحة شي محبط جداً جداً جداً ..

        الرد
      10. 10
        .mohamed

        هي لله…دولة المشروع الحضاري .. قبال ينقذونا ما كنا بنعرف زي دا

        الرد
      11. 11
        تمساح

        والله السودان راح في ستين داهية إذا وصل الأمر لهذا الحال واصبح التعليم مستباح لجنسيات العربية اين جهاز الأمن والمباحث الم يسألو انفسهم متي كان السودان واجهة للعرب متي كان السودان هو وجهتهم التعليمية فعلاً هذه فضيحة يجب ان لاتمر مرور الكرام لأن القصة ليست تتعلق بتسريب امتحان بل هنالك عمل منظم منذ سنوات خلت حتي اصبح العدد في تزايد بعدما اصبح النجاح مضمون لهؤلاء الم تلاحظ وزارة التربية والتعليم هذا الأمر في الأعوام السابقة الم يسأل جهاز الأمن من الذي اتي بهؤلاء ومن الذي قام بتسريب الامتحانات لهم وهل بعد هذا الحدث سوف تكون الشهادة السودانية معتمدة بالخارج .
        حتماً سوف يددفع الثمن هؤلاء الطلبة وسوف يستمر المسؤلين في مناصبهم واما المفسدون فسوف يستمرون فساداً

        الرد
      12. 12
        ahmed

        الطلاب الاجانب الاردنيين او المصريين … لا ذنب لهم فى تسريب الامتحانات …. بل يجب التحقيق والمحاكمة لوزيرة التربية والتعليم والقبض على السودانيين الخونة بالمطابع و للوزارة والوطن ومعاقبتهم أشد العقاب ام الوزيرة فتحاكم محاكمة الفساد فى السودان وتسحب من الوزارة وبغضب الحكومة والشعب السودانى ….. الى متى يكون الرئيس مجاملا فى حق الشعب ؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      13. 13
        sudania

        زمااان ما بتمتحن لو ما طلعت الجنسية.. اسي الفهم شنو لمن تسمح لي اجانب يمتحنوا في الفهم شنو لمن تشوه سمعة بلدك عشان حفنة دولارات.. هو الفضل شنو في البلد دي غير سمعة شهادتنا..

        الرد
      14. 14
        عبد الله

        مع احترامنا هل معنى ذلك أن الامتحان كان في حوزتهم والمطلوب منهم الاستفادة منه دون تسريبه. هل هاجموا الوزارة وكسروا الخزائن بالسلاح أم أن هناك مسئولين فاسدين قدموا لهم الامتحان – أن متأكد أن هذا العنوان سيضحك علينا العام:توجيه الاتهام إلى طلبة أجانب دون توضيح كيفيةوصول الامتحات إليهم!!! إليس هذا استخفافا بالشعب – لا حول ولا قوة إلا بالله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *