زواج سوداناس

ايسلندا تتخلى عن الزواج



شارك الموضوع :

هل تعلم أن أكثر من ثلثي الأطفال الايسلنديين، يولدون لأبوين غير متزوجين؟ إذ تترأس أيسلندا قائمة البلدان بأكثر عدد من الأمهات العازبات لتصل نسبة الأطفال الذين يولدون خارج إطار الزواج إلى 67 في المائة. ورغم قلة عددهم وصغر مجتمعهم، إلا أن الايسلنديين طوروا فكرة مختلفة عن الزواج، ليغيروا منظور الحب والزواج الذي اعتاد العالم عليه.

برينديس أسموندوتير هي امرأة ايسلندية، وأم لثلاثة أطفال من شريكين مختلفين لم تتزوجهم قط تقول ان: “التفكك الأسري هو مصطلح غريب فعلاً. ويعني أنه في حال حصل طلاق بين شريكين، فإن شيئا ما سينكسر أو يتفكك.

ولكن هذا ليس الحال في ايسلندا أبداً إذ أننا نعيش في بيئة صغيرة وآمنة، وتتمتع المرأة بالكثير من الحرية. لذا يمكنها اختيار حياتها بالشكل الذي تريده.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        شكري

        لا أقول شيوع الزنا ولكن ليس بعد الكفر ذنب.

        الرد
      2. 2
        التقدم وثقافة السخافة

        ايه المشكلة تيوس وسط غنم مافي غنماية زعلانة ما فى تيس زعلان – اعتذارنا للبرنامج المحترم ( مافي مشكلة )

        الرد
      3. 3
        Al Jali Al Hur

        في الغرب عموما أكثر من 90% من الأبناء من علاقة غير شرعية بين الرجل والمرأة ” خاصة الولادة الأولي والثانية ” ففي فرنسا وفي سنة من السنوات كانت نسبة الأبناء الغير شرعيين لأزواج لا يوجد رابط شرعي بينهم حوالي 95% وقد تمت مناقشة هذه المشكلة في البرلمان وفي بعض الدول قد تصل النسبة حوالي 100% خاصة الولادة الأولي ” الطفل الأول” لأنه يتم إنجابه قبل الزواج بصورة رسمية بين الأم والأب وهكذا الحال في كل أوروبا عدا المجتمعات المسملة وأيضا الحال في كل البلدان غير المسلمة في امريكا الجنوبية وآسيا واستراليا … ونحمد الله كثيرا على نعمة الإسلام ومن أمة محمد “ص” التي لا تضاهيها نعمة …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *