زواج سوداناس

وزارة الاستثمار تبحث مع شعبة مصنعي الحديد حماية الصناعات الوطنية



شارك الموضوع :

بحث وزير الاستثمار د. مدثر عبد الغني عبد الرحمن، مع شعبة مصنعي الحديد، القضايا والمعوقات التي تواجه قطاع صناعة الحديد، والتي تتمثل في خدمات الكهرباء والرسوم المتعددة وكيفية تطوير القطاع ليستوعب موجهات الدولة فيما يلي الصادر والاعتماد على الخام المتوافر بالبلاد.
وأكد اللقاء الذي انعقد أمس بحضور وكيل وزارة الصناعة بلال المبارك، دور القطاع في سد حاجة الاستهلاك المحلي، والذي ينتج بين 600 إلى 700 طن سنوياً، ويضم أكثر من 30 مصنعاً تعمل بطاقات مختلفة وبخطوط إنتاج تغطي احتياجات الأسواق.
كما تناول اللقاء ضرورة حماية الصناعات الوطنية وتوفير بيئة التنافس بالشكل الذي يؤدي إلى ازدهار المنتجات الوطنية.
وأوضح الوزير أن الدولة تضع القطاع الصناعي في قائمة اهتماماتها لدوره في تقليل الورادات وزيادة الصادرات، وأشار إلى التنسيق الجيد بين الوزارة والولايات فيما يلي تسهيل حركة الاستثمار والمساهمة في إزالة المعوقات التي تواجه القطاعات المختلفة بشكل مرن ويتوافق مع سياسات الدولة الاقتصادية، مع إمكانية حل مشاكل الرسوم بالتنسيق مع الولايات والاتفاق على رؤية موحدة.
وأكد الوزير أن الوزارة تعمل على تثبيت القوانين لتعزيز ثقة المستثمرين وتهيئة بيئة الاستثمار.
من جانبه كشف وكيل وزارة الصناعة عن إنشاء محطات لتوليد الكهرباء بالمناطق الصناعية لحل مشاكل الكهرباء للقطاع الصناعي بشكل نهائي خلال عام، وأعلن عن دراسات لاستخراج خام الحديد من بعض ولايات السودان كخطوة مهمة لإكمال حلقة صناعة الحديد بالسودان.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *