مقالات متنوعة

خالد عز الدين : وراكم حتي اخر مليم !


وسط الاحباطات الكثيرة من حالة الفوضي التي تعيشها الكرة السودانية وخروج الهلال من الدور الاول واقتراب حسن عبد السلام من العودة مرة اخري لقيادة اتحاد الكرة بالخرطوم .. وسط الاحزان من حالنا الكروي لاحت لنا من بعيد بارقة امل وضوء بعيييد .. فقد اضطرت وكالة (تاكس) اخيرا بقيادة اسامة عطا المنان لاعادة مبلغ من المال لخزانة اتحاد الكرة .. لم يتثني لنا معرفة القيمة المادية للمبلغ ولكنه في النهاية يؤكد بوضوح ان (تاكس) ليست دائنه دايما لاتحاد الكرة .. ويؤكد بوضوح ان رئيس الاتحاد معصتم جعفر اما (كاذب) او لا يعرف شئيا عن اموال اتحاده وفي الحالتين فانه لا يستحق ان يكون رئيسا للاتحاد ..

تاكس تعيد مبلغا من المال لخزانة الاتحاد .. خبر مهم جدا .. يعني بوضوح ان الايام السوداء اقتربت من اتحاد الكرة والايام البيضاء اقتربت من الكرة السودانية .. عندما يضطر شخص عنيد ومكابر مثل اسامة عطا المنان لاعادة اموال لخزانة الاتحاد فان هذا يعني بوضوح ان اسامة قد اعترف اخيرا بان تاكس تاخذ من اموال الاتحاد وان الحائط الذي يستند عليه اسامة ومعتصم ومجدي دوما عند السؤال عن سبب سحب منسوبي تاكس لاكثر من مليون دولار خلال عام من اموال الاتحاد حائط ضعيف فهم دوما يؤكدون بان تاكس لها ديون علي الاتحاد وهاهي تاكس تؤكد بانها مطلوبة للاتحاد وليس العكس ..

أموال الكرة السودانية في ذمة تاكس واسامة وشريكه في الوكالة مجدي شمس الدين ومعتصم جعفر .. اموال الكرة السودانية في ذمة امال وايمن عدار وزكي .. اموال الكرة السودانية تذهب بدون منطق للشاعر والوادي نيالا والحكام الاجانب!! سوف ننتظر ما تسفر عنه التحقيقات في اموال (اليورو) التي دفعت للحكام الاجانب في مباريات المنتخب في المنافسة الافريقية .. المنتخب الذي يبكي معتصم جعفر علي حاله ويطالب اسامة عطا المنان الدولة بدعمه ويتحدث المدرب حمدان حمد عن ظروفه الصعبة وكيف انه يدفع من جيبه … هذا المنتخب الذي لم يوفر له الاتحاد معسكر متميز او مدرب اجنبي ياخذون امواله ليدفعوها لحكام افارقة بدون منطق او وجه حق ! هل تصدقون بان مجدي شمس الدين يدفع نثرية حكام في المباراة الافريقية الواحدة عشرة الف يورو ! اي والله عشرة الف يورو نثرية حكام .. ومعروف ان قيمة اليورو اكبر من قيمة الدولار !! هذه هو السبب الذي جعل المراجع يسأل كما شداد والخرطوم الوطني عن القيمة التي يدفعها الاتحاد للحكام الافارقة في المباريات الافريقية ! حتي المراجع استغرب من هذه القيمة الكبيرة .. شداد اكد بان المبلغ في حدود 3800 يورو والخرطوم الوطني اكد ذلك .. والهلال والمريخ والاهلي شندي ! احسبوا الفارق لتعرفوا كيف تضيع اموال الكرة السودانية ؟؟ ويبقي السؤال لماذا يدفع مجدي كل هذه المبالغ للحكام الافارقة .. هل يريد ان يشتري ودهم علي حساب اموال الاتحاد ام يريد ان يخفي اثار اليورو الذي يأتي من الفيفا !! أعادة اموال الاتحاد بطرف وكالة تاكس تسعدنا ولكنها لا تكفينا .. كل الاموال التي اخذها معتصم وصحبه يجب ان تعود لخزانة الكرة السودانية .. يورو يورو .. دولار دولار .. جنيه جنيه .. ولا مليم واحد .. العمارت التي شيدت علي حساب الكرة السودانية .. العربات .. السفر .. الوجاهات .. التبرعات .. كلوا يجب ان يعود لخزانة الاتحاد وبعد ذلك اتجهوا بعيدا عن كرة القدم مثل بلاتر وجاك وارنر وكل من اخذ من اموالا من الكرة بدون وجه حق او تصرف فيها بفوضي تصل الي حد تسجيل لاعبين للوادي نيالا او تبرعات لشاعر لم يكتب قصيدة واحده !

المجلس الاستشاري لم يختارك يا كاردينال !
قرارات كبيرة ومتلاحقة يصدر فيها رئيس الهلال اشرف الكاردينال ومجلسه .. تغييرات جذرية في الفريق والجهاز الفني مع خروج افريقي غير طبيعي من حيث النتائج السابقة للهلال .. احداث كثيرة فضل الكاردينال ان يخاطب جمهور الهلال بها من خلال برنامج في قناة النيل الازرق يتجنب طرح الاسئلة الصعبة ومجموعة من اقطاب الهلال لا يملكون حولا ولا قوة او قرار .. جماهير الهلال هي التي اختارتك يا كاردينال او هكذا تقول اللعبة الديمقراطية حتي ولو كانت الجمعية العمومية بها الكثير من العيوب .. من حق جماهير الهلال عليك ان تواجهها في جمعية عمومية لتقدم كل كتابك لها حتي ولو كانت جمعية صورية فعلي الاقل نحترم ما يسمي بالديمقرطية فالمجلس الاستشاري لم يختارك على الاقل اختارتك هذه الجمعية !!