زواج سوداناس

وزير الخارجية السوداني يواصل جولته الأوروبية ويزور الكويت



شارك الموضوع :

يبدأ وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، الثلاثاء، جولة خارجية جديدة تبدأ من سويسرا حيث سيشارك في الاجتماع رفيع المستوى للمسؤولين الدوليين الخاص بإيجاد مسارات لقبول اللاجئين السوريين، ومن هناك يغادر السبت إلى الكويت.

وبدأ وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، منتصف مارس الحالي جولة أوروبية ثانية شملت ألمانيا وبولندا، وقبلها في فبراير الماضي زار بروكسل وأجرى مباحثات مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

وتأتي مشاركة غندور في اجتماع مسارات قبول اللاجئين السوريين في سويسرا بدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وقال المتحدث باسم الخارجية علي الصادق لوكالة السودان الرسمية للأنباء الإثنين، إن الاجتماع يأتي في إطار سلسلة من الاجتماعات التمهيدية التي ترعاها المفوضية السامية التابعة للأمم المتحدة بهدف تحقيق توافق دولي حول مسارات حل أزمة اللاجئين السوريين.

وأشار إلى أن دعوة الوزير تأتي اعترافاً من المنظمة الدولية لما قام به السودان من إجراءات استثنائية لاستضافة اللاجئين السوريين، والثقة التي أولتها المجموعة الأفريقية في المقر الأوروبي بجنيف للسودان ليكون منسقاً لها فيما يتعلق بالشؤون الإنسانية كافة خلال 2016.

وأكد الصادق أن غندور سيغادر من جينيف إلى الكويت يوم السبت القادم بدعوة من الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، وسيجري مباحثات تتعلق بتعزيز التعاون في إطار التشاور والتنسيق السياسي في العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

وسيلتقي غندور أمير الكويت ويسلمه رسالة خطية من الرئيس البشير تتعلق بترقية العلاقات بين البلدين وتبادل الآراء حول مجريات الأحداث في المنطقة.

وأكد الصادق أنه سيتم خلال الزيارة التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارتي الخارجية في البلدين لإنشاء لجنة للتشاور السياسي، كما سيتم التوقيع على اتفاقيتين للإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة.

وقال إن غندور سيلتقي أيضاً مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية عبد اللطيف الحمد، ويلتقي أيضاً رئيس الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية التابع للجامعة العربية، ومع مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        مسطول على طول

        جوله اوربيه ويزور الكويت !!!
        البنقو ماكعب كعب البنقو الكعب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *