زواج سوداناس

د. امل البيلي تؤكد الالتزام بدعم الطفولة وتفعيل قوانين حمايتهم



شارك الموضوع :

اكدت وزيرة التنمية الاجتماعية د. امل البكري البيلي صباح اليوم التزام وزارتها التام بدعم الطفولة بالولاية وكل من شانه تعزيز القوانين وتفعيلها لحماية ورعاية هذه الشريحة وتوفير البيئة التشريعية لهم ونشر الوعي حيالها مع الشركاء من الوزارات والحكم المحلي والجهات ذات الصلة لتحقيق بئيه افضل للأطفال.
جاء ذلك لدي مخاطبتها منتدي حماية الطفولة الذي اقامته وزارة التنمية الإجتماعية ومجلس رعاية الطفولة والذي جاء بالتنسيق مع الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس السودانية بمقر الهيئة بعنوان المواصفات القياسية للعب وملاعب الأطفال بالحدائق وذلك بحضور عدد من الباحثين والخبراء والمختصين داعية ضرورة استيفاء ملاعب ودور الاطفال في الولاية المواصفات المطلوبة موضحة ان الولاية لديها بئية تشريعية ملائمة مضيفة ان الاسلام كفل للطفل كافة الحقوق عبر الشرع والدين الحنيف مشيدة بالمشاركة الواسعة للعلماء في الورشة .
واكد د. عوض محمد احمد مدير هيئة للمواصفات ان الهيئة اصدرت العديد من المواصفات للالعاب بمختلف النواحي ولديها فريق يقوم بطواف لمجموعة من المنشأت ذات الصلة وآلية عمل رقابي ولايتم التصديق الا باستيفاء كافة المواصفات المطلوبة للسلامة كما وعد بضرورة التنسيق مع الجهات المانحة للتراخيص حتي تقوم الهيئة بخدمة الاطفال بصورة علمية ومنهجية وضرورة تدريب كافة العاملين كاجراءات احترازية لتساهم في السلامة كما التزم باإنفاذ كافة التوصيات الصادرة من المنتدى التي تلي الهيئة .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        mohamed

        ليت كل الوزراء بهمة واخلاص هذه الوزيرة ،فالحق يقال انها مثال للعمل الجاد ودائما تهتم بان تبادر ولا تنتظر بل تذهب الي موقع الحدث وتهتم بكل مكونات المجتمع.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *