زواج سوداناس

السفير التركي بالخرطوم يعلن اهتمام بلاده بالمجال الطبي بالسودان



شارك الموضوع :

سلمت منظمة التعاون والتنسيق التركية ( تيكا) الجمعية السودانية التركية للاغاثة الطبية معدات طبية ومعمل بصريات للمساهمة في المشروعات التي تقوم الجمعية بتنفيذها في السودان بحضور السفير التركي بالخرطوم .
وقال رئيس الجمعية السودانية التركية للاغاثة الطبية الدكتور الفاتح علي حسنين إن الجمعيات الطبية في السودان اجرت اكثر من 700 الف عملية عيون في السودان في عدد من الولايات، مشيراً الى نشاط الجمعية المتمثل في تنفيذ البروتكولات الطبية بين السودان وتركيا وارسال المرضى والاستفسار عن المستشفيات التركية الحكومية والخاصة وتوفير معلومات عنها ومساعدة المرضى الذين يودون الذهاب للعلاج في تركيا .
واكد أن السفير التركي بالخرطوم وعد بتوفير الدعم التركي للجمعية ومساعدتها في القيام بأداء دورها في السودان خاصة في المجال الطبي والانساني، موضحاً أن الجمعية طوعية تعمل في المجال الصحي خاصة في مجال العيون والشفة الارنبية وغيرهما من المجالات الطبية .
واشاد الامين العام للجمعية حسب الرسول الطيب بالجهود التي تقوم بها ( تيكا) في السودان والدعم التركي المستمر الذي ظلت تقدمه للجمعية، مشيراً الى أن الجمعية استلمت مختبرا طبيا لكل انواع التحاليل والذي يقوم بإجراء تحاليل لاكثر من 22 عينة من الدم اضافة الى مختبرات طبية في مجال العيون، مؤكدا أن تركيا وعدت بتوفير الدعم اللازم للجمعية للقيام بدور اكبر في المجال الطبي .
من جهته عبر السفير التركي بالخرطوم عن سعادته بإنشاء هذه الجمعية وقال انها انشئت في الوقت المناسب لتقديم الخدمات الطبية البسيطة، مشيراً الى أن حكومة بلاده ووكالة التعاون والتنسيق التركية تركزان في توفير خدماتهما على المساعدات الانسانية الطبية والعلاجية وتوفير المعدات الطبية .
واشار الى أن تركيا انشأت المستشفى التركي بنيالا وآخر في منطقة الكلاكلة بالخرطوم، مشيراً الى أن (تيكا) وبعض الوكالات التركية اجرت العديد من عمليات العيون بالسودان ودعمت العديد من المستشفيات بالمعدات الطبية التي تعين علي اجراء العمليات بالسودان.
وكشف السفير التركي عن اتفاقية بين الحكومتين السودانية والتركية لتدريب الكوادر الصحية السودانية واجراء 100 عملية سنوياً في تركيا.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *