زواج سوداناس

قرار رئاسي بمعاملة استراتيجية للإستثمارات القطرية



شارك الموضوع :

كشف وزير الاستثمار السوداني مدثر عبدالغني عن صدور قرار رئاسي بمعاملة الاستثمارات القطرية في السودان معاملة استراتيجية، لافتاً إلى أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من الشراكات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين في مجالات الاستثمار المشترك كافة.

وأكد عبدالغني في حوار مع (الراية الاقتصادية) القطرية نشر يوم الإثنين، أن الاستثمارات القطرية في السودان تعتبر ناجحة بكل المقاييس وتشكل نقلة نوعية في علاقات البلدين.

وقال إن عدد المشاريع القطرية بلغت 60 مشروعاً في مختلف القطاعات (الزراعية الصناعية، الخدميةـ العقارية والتعدين)، وبلغ رأسمالها 1,7 مليار دولار.

وأشار إلى رغبة قطر في مضاعفة الاستثمار بالسودان لتشمل مجالات النفط والتعدين خلال المرحلة القادمة.

وأكد الوزير التزام الحكومة السودانية بتوفير كافة الضمانات لنجاح الاستثمارات القطرية في المجالات كافة وتذليل المعوقات التي تعترض الاستثمارات القطرية.

وقال إن هناك رؤية ورغبة من الجانبين القطري والسوداني على العمل المشترك من أجل إنجاح المشاريع الاستثمارية لما يعود بالخير للشعبين الشقيقين، معلناً عن طرح العديد من المشاريع الاستراتيجية للمستثمرين القطريين.

وأضاف مدثر “أن الاستثمارات العربية تشكل الثقل الكبير من حجم الاستثمار الأجنبي المباشر ولذا نولي اهتماماً للاستثمارات العربية من خلال مبادرة الأمن الغذائي العربي لتحقيق الأمن الاقتصادي العربي”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *