زواج سوداناس

عبد الله حسن احمد سيدفن بمقابر بري جوار الترابي صباح يوم الثلاثاء



شارك الموضوع :

توفي نائب الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي، عبدالله حسن أحمد، ليل الإثنين، بمستشفى رويال كير بالخرطوم بعد صراع مع المرض، ليلحق بزعيم الحزب د. حسن الترابي الذي توفي مطلع الشهر الجاري، وسيوارى جثمان الفقيد بمقابر بري صباح الثلاثاء.

وأكد القيادي بالحزب محمد الأمين خليفة لـ (شبكة الشروق) وفاة نائب الأمين العام بمستشفى رويال كير، على أن يدفن في الثامنة صباح الثلاثاء بمقابر بري.

وكان الترابي قد توفي إثر نوبة قلبية في الخامس من مارس الحالي، وبعدها بثلاثة أيام نقل نائبه عبد الله حسن أحمد لرويال كير – ذات المستشفى التي توفي فيها الترابي – حيث كان يشكو من الفشل الكلوي.

ونقل موقع (سودان تربيون) الإخباري، أن عبد الله حسن أحمد يُعد من أبرز قيادات الحركة الإسلامية في السودان، وتعرض بعد المفاصلة للاعتقال.

وولد عبدالله حسن أحمد في العام 1937 بقرية الحصايا إحدى قرى ضواحي الدامر بشمال السودان، من أسرة تتحدر إلى قبيلة الجعليين الشعديناب.

وعمل الراحل بشركة التأمين الإسلامية، ومنها انتقل للعمل ببنك فيصل الإسلامي نائباً للمدير ومديراً للبنك، ثم وزيراً للمالية، ومحافظاً لبنك السودان، كما عين وزيراً التعاون والتنمية الريفية، ثم وزيراً برئاسة مجلس الوزراء، قبل أن يتقدم باستقالته أيام المفاصلة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        خضر

        له الرحمة والمغفرة.

        الرد
      2. 2
        تمساح

        نسأل الله له الرحمة والمغفرة وأن يكتبه مع الشهداء والصديقين

        الرد
      3. 3
        عابر

        نسال الله له المغفرة والجنة ……….. والله انى لاحبه فى الله .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *