طب وصحة

فوائد القرفة والقهوة تعرف عليها


أكثر من سبب يدفعك لاضافة القرفة الى قهوتك  

انطلاقاً من الأعوام القليلة الفائتة، أي منذ انتشار ثقافة المقاهي التي تنتمي الى شركات عالمية، راجت موضة جديدة تطاول القهوة وهي إضافة تلك الكريمة الغنية بالسعرات الحرارية. وقد اعتاد كثيرون على تناولها رغم انها ليست ضرورية.

لذلك، نود هنا لفت انتباهكم الى اهمية الاقلاع عن هذه العادة واستبدال الكريمة بملعقة من القرفة المطحونة. فإلى جانب مذاقها الرائع، تتحلىى القرفة بمميزات صحية عديدة، نذكر منها الآتي:

  1. تعمل على إرساء توازن في عمل الامعاء، فتمنح شعورا أطول بالشبع لانها تسيطر على معدل السكر في الدم فلا تسمح بهبوط مفاجئ يصحبه شعور قوي بالجوع.
  2. تعزز جهاز المناعة لانها تقوي عمل المأكولات المضادة للاكسدة التي بدورها تعمل على تنظيف الجسم من السموم. كما تعمل القرفة على تنظيف المسالك البولية.
  3. تنشط الدورة الدموية مما يعني انها تبث جرعة من النشاط والديناميكية في الجسم.
  4. تقلل من انتشار سرطان الدم والأورام اللمفاوية والخلايا السرطانية. فالقرفة تحتوى على انزيمات تلعب دورا مهما فى تسهيل انقسام الخلايا. كما تشكل مصدرا مهما للكالسيوم والألياف.
  5. المزايا التي لا تحصى تطال رائحة القرفة التي تعتبر منبها للعقل، كما تعمل على تحسين الوظائف المعرفية.
  6. إضافتها الى القهوة صباحا، يكفل القضاء على رائحة الفم الكريهة. لهذا السبب تعمل العديد من الشركات الى اضافتها الى العلكة. أما السبب فبسيط: تحتوي على مركبات تحارب البكتيريا المنتشرة في اللثة.
مجلة الرجل