زواج سوداناس

“للنساء فقط”.. شعار جديد ضد التحرش في ألمانيا


تصرف راكب عندما شاهد امرأة تعرضت للتحرش

شارك الموضوع :

بعد أن ارتفعت حوادث التحرش بالنساء في ألمانيا، قررت الشركة المنظمة لخطوط القطارات في ألمانيا تخصيص عربة من القطار للنساء فقط للحد من هذه الحوادث.

وقررت شركة سكك حديد وسط ألمانيا (ميتلدويتشه ريجيونال بان) تخصيص عربات خاصة بالنساء فقط بين مدينتي شيمنتس ولايبسيغ شرق البلاد، مشيرة إلى أن هذا الأمر سيكون متاحا للنساء اللائي يسافرن بمفردهن، وكذلك الأمهات اللائي يسافرن مع أطفالهن.

وأضافت الشركة أنها ستخصص في كل قطار تابع للخطوط المحلية في المسافة المذكورة خلال الأسابيع المقبلة عربتين للنساء لتأكيد الإحساس بالأمان لديهن بعد ارتفاع نسبة حوادث التحرش، وفقا لصحيفة “تليغراف” البريطانية.

وأشارت الشركة إلى أن العربتين المخصصتين للنساء ستكونان وسط القطار بجوار عربة الخدمات، وأن الأطفال الذكور حتى سن العاشرة مسموح لهم بارتياد العربة مع ذويهم.

ووفقا للمتحدث الرسمي باسم الشركة، فإن “اختيار هذا الموقع بين عربات القطار تم بصورة متعمدة ليكون المكان المخصص للنساء قريبا من مقر الإشراف على حاجات الركاب داخل القطار”.

ويأتي تخصيص عربة للنساء في القطارات، بعد أن سجلت ألمانيا في الشهور الماضية نسبا عالية من حالات التحرش الجنسي، فيما يرافق ذلك دخول أعداد كبيرة من اللاجئين إلى داخل ألمانيا.

يذكر أن عربات القطار المخصصة للنساء تنتشر في الدول الآسيوية، أما في أوروبا فقد تم إلغاء نظام تخصيص عربات للنساء في عام 1977 وكانت في بريطانيا.

سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *