زواج سوداناس

متابعة.. الإفراج عن معظم ركاب الطائرة المصرية المختطفة بقبرص باستثناء 4 ركاب أجانب



شارك الموضوع :

أعلنت شركة مصر للطيران، الثلاثاء، أن خاطف الطائرة المصرية التي هبطت في مطار لارنكا القبرصي قد أفرج عن معظم ركاب الطائرة المختطفة، فيما لايزال 4 ركاب أجانب وطاقم الطائرة قيد الاحتجاز.

وأوضحت الشركة أن طاقم الطائرة السبعة و4 أجانب لا يزالون قيد الاحتجاز، فيما ذكرت مصادر قبرصية عن وجود 18 من جنسيات أجنبية ضمن ركاب الطائرة.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن هناك 8 بريطانيين و10 أميركيين كانوا بين ركاب الطائرة المختطفة التابعة لشركة مصر للطيران.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الطيران المصرية، إيهاب رسلان، إنه جاري التعامل مع مختطف طائرة مصر للطيران التي أجبرت على الهبوط في مطار لارنكا بقبرص بعد أن كانت في رحلة داخلية بين الإسكندرية والقاهرة.

وأوضح رسلان أنه تم خطف الطائرة بعد إقلاعها بقليل، بعد أن هدد شخص مسلح طاقم الطائرة بتفجيرها من خلال ارتدائه حزاما ناسفا.

وأشار المتحدث باسم وزارة الطيران المصرية إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بقيادة وزير الطيران المصري شريف فتحي، فيما تم إغلاق مطار لارنكا القبرصي. وتحويل الرحلات للمطارات المجاورة.

وهبطت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران تقل 81 راكبا خطفها مجهولون أثناء قيامها برحلة بين الإسكندرية والقاهرة، في مطار لارنكا في قبرص الثلاثاء، بحسب ما ذكرت الشرطة القبرصية ومسؤولون في مطار القاهرة.

سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *