زواج سوداناس

مصادر: توصية بفصل “الإصلاح الآن” من تحالف القوى الوطنية



شارك الموضوع :

كشفت مصادر مطلعة عن رفع لجنة التحقيق التي شكلها تحالف القوى الوطنية لتوصية للهيئة القيادية للتحالف تقضي بفصل حركة “الإصلاح الآن” من تحالف القوى الوطنية، بجانب إسقاط عضوية الحركة من تحالف قوى المستقبل للتغيير بسبب تغيبهم عن المثول أمام لجنة التحقيق معهم لتجاوزهم حدود تكليف التحالف لممثليهم مع مجموعة “قوت” وأحزاب الوحدة الوطنية للتنسيق بشأن تأسيس قوى المستقبل.
وقالت مصادر لـ(الجريدة)، إن اللجنة وجهت اتهامات لرئيس حركة الإصلاح الآن د. غازي صلاح الدين لانتحاله صفة رئيس تحالف قوى المستقبل للتغيير، بالإضافة إلى قيامه بعزل 4 من ممثلي تحالف القوى الوطنية وعدم دعوتهم للقاء رئيس الآلية الأفريقية ثامبو أمبيكي، ولسفره إلى أديس أبابا ولقائه بسفراء الاتحاد الأوربي على هامش اللقاء الاستراتيجي التشاوري دون تفويض التحالف، وذكرت المصادر أن لجنة التحقيق اتهمت غازي بأنه اخترق ثوابت التحالف لاعترافه بآلية الحوار الوطني التي يعتبرها التحالف غير شرعية دون الرجوع له. وتوقعت المصادر أن تتم إجازة تلك التوصيات في اجتماع الهيئة القيادية لتحالف القوى الوطنية المقرر انعقاده غداً.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Al Jali Al Hur

        كما قال الجميعابي : غازي صلاح الدين “عراب المفاصلة بين الإسلاميين ” يحترق ليموت ، ولن تقوم له قائمة … وأكيد يا غازي عند إشتراكك في معارك المرتزقة ضد نميري قتلت عدد من الجنود السودانيين قبل أن تلقي سلاحك وتنسحب بهدوء على دراجة … يعني قد تكون قاتل .. وطالما أنك خالفت المؤتمر الوطني أنت وشلتك لن تقوم بكم قائمة بعد ذلك وحا تشوف .. سوف تتخبط يمنة ويسري إلى أن تصل مرحلة الإحتراق كما قال د. الجميعابي …. وما شفنا لينا أصبح خصم أو عدو للمؤتمر الوطني قامت له قائمة …. وأرجأ الراجيك …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *