زواج سوداناس

“أيرلاند 10” أطول طائرة في العالم تستعد لرحلتها الأولى


طائرة

شارك الموضوع :

أعلنت شركة “هايبر إير فيكلز” البريطانية عن قيام طائرتها التي يبلغ طولها نحو 92 مترا، ما يعادل طول ست حافلات ذات الطابقين، بأول رحلة لها في الربيع الحالي.

وتعد طائرة “أيرلاند 10” من أطول الطائرات في العالم إذ يبلغ طولها 92 مترا، وتم عرضها في كاردنجتون بوسط إنجلترا ضمن حدث إعلامي كبير، قدمها فيه المراهنون عليها على أنها يمكن أن تبقى لمدة أسبوعين في الجو.

ولا تحتاج “أيرلاند”، هذه الطائرة البطيئة المملوءة بالهيليوم، إلى مدرج وذلك لتمكنها من الإقلاع والهبوط عاموديا، وتعد مفيدة في مراقبة السواحل والمهام الإنسانية لأنها تستطيع الإقلاع من الصحارى، والجليد، أو حتى من المياه.

وتأمل الشركة أن تجتذب هذه الطائرة الزبائن المحتملين الذين ربما يريدون استخدامها في نقل حمولات أو توصيل مساعدات أو لأغراض الاستطلاع والاتصالات، حيث يمكنها نقل حوالي 48 راكبا.

وتسعى شركة “هايبرد إير فيكلز” إلى بناء 12 طائرة مماثلة بحلول عام 2018، وتعد هذه الشركة من الشركات الخاصة الممولة بنحو 17.5 مليون جنيه استرليني من قبل 1000 مساهم ومن هبات أمريكية وبريطانية ومن الاتحاد الأوروبي.

وتهدف الطائرة إلى استكمال 200 ساعة طيران، قبل القيام برحلات للزبائن المحتملين، فوق الريف الإنجليزي الأوسط وذلك من ضمن إخضاعها للعديد من التجارب.

المصدر : رويترز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *