زواج سوداناس

5 نصائح لاستمرار الحياة الزوجية بنجاح



شارك الموضوع :

عيداً عن الحب والورد والمشاعر المرهفة والأحاسيس الملتهبة، هناك مجموعة من السلوكيات والأفعال التى يجب أن يتبعها الزوجين، لأنها تشكل فرقاً كبيراً فى درجة نجاح هذه العلاقة فيما بينهما على المستوى العملى الذى يضيف إلى الجانب العاطفى ويزيده بريقاً. فالحب وحده لا يكفى وفقاً لحديث الدكتورة “تغريد صالح” أخصائى العلاقات الزوجية، التى تنصح بوضع نظام يومى من البداية يسير عليه الزوجين دون أن الانحراف عنه يكون أهم وأبرز بنوده الاهتمام بتنوع العلاقة الحميمة.

5 نصائح لاستمرار الحياة الزوجية


الاتفاق على الميزانية:

المشاكل المادية هى أكثر الأشياء الذى يخلق حاجز نفسى بين الزوجين، لكن إذا اتفقا منذ البداية على ميزانية محددة دون أن يظلم أحد الطرفين سيكون الأمر أفضل واشبه بالاتفاق الرسمى.
تحديد المهام:
يجب أن يعرف كل فرد دوره داخل العلاقة، هل يشتركون فى كل شىء المهام المنزلية والعمل والإنفاق أم لكل منهما دور، حتى يتخطون هذه الأزمات والنزاعات من البداية.

عدم الانشغال بالأطفال:
المشكلة التى يقع بها الأزواج دائما هى الانشغال بالأطفال ورعايتهم ونسيان بعضهما البعض وعادة ما تكون هذه هى نقطة الضعف التى تنهى علاقتهم قبل أن يتمتعوا بها.
تنوع العلاقة الحميمة:
الابتعاد عن التقليدية والتعامل مع العلاقة الحميمة وكأنها فرض عين يجب أدائه فقط، لذلك التنوع والابتكار من أهم هذه الأشياء التى يجب أن يحرص عليها الزوجين لضمان علاقة زوجية ناجحة، لأن العلاقة الجنسية تلقى بظلالها سواء كانت السلبية أو الإيجابية على الزوجين.

القضاء على الطرف الثالث:
الابتعاد تماماً عن إدخال طرف ثالث فى أى من المشاكل، فمهما كان الطرف قريب سواء الأب أو الأم يجب أن نبعدهم تماماً حتى لا نزيد فى الأمر، وتنتهى المشكلة داخل المنزل.

 

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *