ثقافة وفنون

حلال علي مصطفي .. حرام علي هلالية


يقود شعراء كبار حملة لمقاطعة حفل للفنان الشاب منتصر هلالية ،بسبب أعلانه عن عزمة ترديد ثلاثة أغنيات غناها من قبل الفنان الراحل مصطفي سيد احمد، بعد اتفاق مع شعرائها ولمحنيها أصحاب الحق الأصيل .

والشعراء الذين وصفوا أغنيات مصطفي سيد احمد بـ” الخط الأحمر ”  وكتبوا علي صفحاتهم في الفيس بوك  “ألا أغنيات مصطفي”  جانبهم الصواب في حملتهم الجائرة  في حق الفنان الشاب هلالية ، فما يعتزم القيام به سبقه عليه فنانون آخرون كثر، علي سبيل المثال ( محمود عبد العزيز – حنيني أليك ،جمال مصطفي “فرفور” – أعزريني، النور الجيلاني – عز الليل ) وغيرهم من الفنانين الذين توصلوا لاتفاقيات سمحت لهم  بامتلاك أغنيات سبقهم بترديدها فنانون آخرون.

الشعراء الكبار ، نسوا أو تناسوا أن مصطفي سيد احمد نفسه ردد أغنيات كثيره لفنانين آخرين ، أجاد في بعضها مثل ” الأماني السندسية،أرحل،وتباريح الهوى” وشوه أخريات مثل ” الأمان” رائعة الفنان الكبير رمضان حسن .

 

صحيفة حكايات

 


‫2 تعليقات

  1. مصطفى ما كان يؤدي اي اغنية ان لم يكن متأكد من اجادتها ولذلك اي اغنية غناها الاستاذ مصطفى سيد احمد كانت في قمة الروعة في الاداء ولم يشوه اي اغنية كما ادعيت ..

    مصطفى كان يؤدي الاغاني ليستمتع بها هو قبل الآخرين وليس للتكسب من وراء اغنيات الاخرين..

    لما هلالية الذي تدافع عنه يصل الى مستوى مصطفى او حتى قريب منه ممكن يردد اغنيات الكبار ..

    لماذا لا يعتمد على اغانيه الخاصة ان فعلاً هو فنان؟؟؟

  2. قبل ان تكتبو لنا صحيفة حكايات فلتكونو شجعان وتخبرونا من الذي كتب هذا المقال .. من الذي اخطـأ في حق الراحل مصطفى ،
    ( وشوه اخريات مثل الامان ) .. مصطفى لم يشوه اي اغنيه بل بالعكس هنالك اغنيات انتشلها من العدم ولم يكن يغني نصـاً وهو غير مقتنع به باختصار لايسع المكان الحديث عن مصطفى .. فهو ليس مجرد فنان بل فكر و وطن ولانريد ان نسمع اغنياته من فنانين خشم بيوت ..