زواج سوداناس

الكاروري: نسعى لتعظيم عائدات الذهب ووقف التهريب



شارك الموضوع :

كشف وزير المعادن د. أحمد محمد صادق الكاروري، أن وزارته تستهدف إنتاج 100 طن من الذهب هذا العام، وذلك عبر إحكام السياسات لوقف تهريب الذهب، مؤكداً على أن الإجراءات الأمنية وحدها لن تحل قضية تهريب الذهب.

ووصف الوزير خلال لقائه والي ولاية البحر الأحمر علي حامد يوم الثلاثاء، الولاية، بأنها الأكبر من حيث تواجد الشركات العاملة في قطاع التعدين والتي وصل عددها إلى 47 شركة.

وأوضح أن 30 شركة منها تعمل في التعدين عن الذهب بينما الشركات الأخرى تعمل في التعدين عن المعادن الأخرى كالنحاس والحديد والرمال السوداء.

وأشار الوزير إلى وصول أربع من تلك الشركات مرحلة الإنتاج التجاري بينما الأخريات لا تزال في طور الاستكشاف والبحث.

ودعا الولاية إلى التنسيق بين الجانبين وكشف عن تفاهمات مع الجهات ذات الصلة لحلحلة كافة الصعاب التي تعترض سير عمل الشركات.

من جهته، قال والي ولاية البحر الأحمر علي حامد، إنهم ناقشوا مع وزير المعادن دور الولاية في تنشيط إنتاج المعادن وذلك بتفعيل الشركات العاملة بالولاية التي تحوز على العدد الأكبر من الشركات العاملة في التعدين عن الذهب.

وأضاف الوالي أنهم توصلوا إلى تفاهمات مع وزارة المعادن لتنشيط عمل الشركات في المعادن الأخرى كالنحاس والحديد والجبص والملح والرمال السوداء، ودعا إلى تواصل جهود الجانبين في هذا القطاع من أجل زيادة إنتاج المعادن بالولاية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        يا رااااااجل وين ال46الف طن ذهب مع الروس ؟؟؟؟؟ والله لقيتو الشعب الطيب سودانى والذهب الكاذب سودانى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *