زواج سوداناس

فاطمة الصادق: قبل أن تتحدثوا وتتساءلوا عن سكرتيرة الكاردينال المحترمة وبت القبائل الباشمهندسة نجلاء .. لماذا لا تنورونا عن سكرتيرة كفيلكم؟قبل ان نتحدث نحن؟ فما نعلمه كثيييير وسنكشف عنه لاحقا



شارك الموضوع :

جميل أن نقرأ خبر موافقة مجلس الهلال على المشاركة في سيكافا المقررة أواخر مايو وذلك بعد استشارة الجهاز الفني..
سيكافا تظل في نظرنا بطولة يخوضها الوصيفاب في كل عام بعد الخروج المعتاد من دور الأربعة والستين حتى وان واصل فريقهم الموسم الماضي في البطولة وساعدهم الحظ هذا الموسم مؤقتا إلا أن التاريخ سجل أن هذه البطولة سميت ببطولة الترضية لجمال الوالي.. من اجل أن يخدر بها جماهيره.
قد يتساءل البعض .. لماذا وافق الهلال على المشاركة فيها طالما أن نظرة إعلامه لها بهذه السلبية؟ ونقول لهم أن وضع الهلال مختلف.. ومختلف تماما عن الوصيف.. ولا يمكن أن نقارن بينهما. لان جمال تلك الفترة كان يدخل البطولة لتخدير الجمهور بعد أن فشل سلفا ورغم الكم الهائل من المواسير من الاستمرار في التنافس الأفريقي لسنوات وسط سخط وغضب جماهيره بسبب تواصل مشاركات الهلال في المنافسة الأولى حتى المجموعات ونصف النهائي .
.الهلال قرر الدخول والمشاركة في سيكافا حتى يتمكن من صقل الشباب بعد أن أعلن المجلس ثورته الشبابية وتخلص تدريجيا من الأجانب وأعلن اهتمامه التام بهذه المواهب التي سيكون لها الشأن الكبير في المستقبل.
الهدف الأساسي من المشاركة هو الاطمئنان على شكل الفريق وخلق المزيد من الانسجام بين الكتيبة التي ستقاتل باسم الهلال في الموسم الجديد.وإدخالها جو المنافسات التي تساعدها على الإعداد بدنيا وفنيا ونفسيا..وكسر حاجز الرهبة من المشاركات الأفريقية الرسمية .. وهى فوائد يمكن أن تقرب المسافات وتساعد الجهاز لا فني على تنفيذ تسعين بالمائة من مشروعه .. ومخططه الذي وضع له إستراتيجية تستوعب هذه المواهب وتجدد فيها الثقة وتحملها المسؤولية.. وتمرنها على جو التنافس المحلى والإفريقي حتى نتمكن من تجهيز فريق محترم يعالج ما حدث من أخطاء الموسم الحالي..
قال هيثم مصطفى أن الهلال مرة خرج من الموسم خالي الوفاض ولم يفلح لا أفريقيا ولا في الممتاز أو حتى كاس السودان للدرجة التي سدت الجماهير باب الإستاد بالطوب لمنع اللاعبين من الدخول .. بعد ثورة غضب استمرت طويلا.. وقال الزميل كبوتش مضيفا أن الجماهير واصلت ثورتها لتقلب العربة التي تقل أنور الشعلة لاعب الهلال وقتها .. وتحاول قذف سيارة مصطفى النقر بالحجارة بل وحرقها.. وقال هيثم لان الأمر حينها لم يكن مبلوعا فقد تواثق اللاعبون ..وصبروا .. و صابروا.. حتى بدا الموسم الجديد وانخرطوا في التدريبات بتحديات كبيرة جدا وصلت أن فاز الهلال بالممتاز بفارق كبير جدا عن المريخ بلغ 18 نقطة.
ما قيل سابقا يوضح أن غضب الجماهير الآن على الخروج الأفريقي يمكن أن يعوض إن تحمل اللاعبون المسؤولية وحافظوا على صدارة الممتاز على صعيد الفريق الأول وحتى على مستوى الشباب المتصدر بلا منافس ومن ثم الاستفادة من سيكافا بالقدر الكافي .. خاصة وان كانت الأندية المشاركة محترمة .. وليست من شاكلة عزام وإخوانه..التي كان يضعها أسامة عطا المنان ليخدم جمال .. .فالهلال يهدف للاستفادة الفنية ولا يهمه الكأس مطلقا.. لذلك فان وجود أندية محترمة ستسهل مهمة الفريق وتمنح اللاعبين الجرعة الفنية الكافية ويتمكنوا من مصالحة جماهيرهم في المقام الأول..ومن ثم بناء هلال 2017 بالشكل الذي يتمناه أي هلالي والمواهب الموجودة الآن لا ينقصها إلا الجرعات التدريبية الكافية والنظرة الفنية الثاقبة .التي تعرف إمكانات اللاعبين وتضعها في الخانات المظبوطة وتبتعد عن التوليف الذي قتل الهلال وأضاع علينا موسما بحاله.
. ابوعاقلة يجيد اللعب في الارتكاز .. فما المانع من الاستفادة من الفادنى كطرف يمين ؟بدلا من الإصرار على اطهر وابو عاقلة وكلاهما بعيد عن الخانة وعن إمكاناته المطلوبة ؟
سيكافا نقطة تحول أساسية للهلال وشبابه ..وبداية فعلية لتدشين برنامج المجلس الذي أعلنه ويطمئن الجماهير منذ البداية . ويعيد البسمة للمدرجات خاصة وان ما لمسناه وسط اللاعبين يؤكد أن كل واحد منم ينافس الأخر بشرف .. ويجتهد لحجز خانته .. وانتهاز الفرصة التي لن تتكرر قريبا في ظل وجود مواهب مميزة ومتكررة في كل الخانات.
أتمنى أن تمنح الفرصة للحارس يونس الطيب في سيكافا فانه سيكون مستقبل الهلال . وتذكروا جيدا ما أقول .. وعليه فان هدف تجهيز الشباب وخلق الانسجام بين الخطوط يقتضى أن يكون يونس موجودا ليعد نفسه مع إخوانه ويدخل تدريجيا في الأجواء التنافسية ويستفيد بالشكل الذي يؤهله ليقود خشبات الهلال مستقبلا.
سيكافا تحتاج لتركيز كبير من الجهاز الفني . وخطة تدريبية عالية المستوى .. حتى يصل الهلال من خلالها لأهدافه المنشودة.
هلال 2017 .. بان وهلا…
خطوط أخيرة
هل يوجد استهداف للهلال أكثر من أن تحاور قوون موكورو في أخيرتها عن طريق محرر مريخابى..؟ وسنعود لهذا الأمر.
بعض عقلاء الهلال يجدون منا كاااامل التقدير والاحترام..ولكن كنت أتمنى أن تتم تحركاتهم لأجل رئيس الهلال الحالي الذي نالت منه تلك الأقلام وتهكمت كما تريد.
الحراك ولم الشمل وتطييب الخواطر والهدنة ينبغي أن يكون لأجل الرجل الذي يدفع دفع من لا يخشى الفقر حتى يكون الهلال في أفضل حال.الصورة تبدو مبتورة ومشوهة أن كانت بالشكل الحالي.. فمن حكم الهلال بالتعيين قبل عشرين عاما ليس أهم من الرئيس الشرعي الذي جاء عبر صناديق الانتخابات وموجود الآن ويتحمل لوحده المشاكل أشكال وألوان.. مالكم كيف تحكمون؟
قبل ان تتحدثوا وتتساءلوا عن سكرتيرة الكاردينال المحترمة وبت القبائل الباشمهندسة نجلاء .. لماذا لا تنورونا عن سكرتيرة كفيلكم؟قبل ان نتحدث نحن؟ فما نعلمه كثيييير وسنكشف عنه لاحقا.
الصبر سمح.
وخلاص.

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


20 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        انا وبس

        كــــــــاشــــــــــــــــا كــــــــــيييييييييييييــف ؟ اللي بيتو من قــزاز !!!!

        الرد
        1. 1.1
          بقاري

          ههههههههههههههههههههههههها خليها ترد علي كلامك

          الرد
      2. 2
        شاش

        يعني موضوع كاشا ده حقيقي ياشاش ؟ عشان كده قلتي فيهو محشش وتاني مابقدر اكتبها والله من الحياء

        الرد
      3. 3
        ايمن عبدالله

        كرهنا الهلال عشان صفاقتك

        الرد
      4. 4
        Hazim

        شوفي أسلوبك قذر جدا وخلي الناس في حالها.. طبلي الكاردينال كما تحبي وارقصي ليعرفو شئت لكن بكل لطف تاني ما تحيبي سيرة السيد جمال في عمودك لانو قد يكلفك اكتر مما تتصوري..

        الرد
      5. 5
        بهاء الدين

        البنت دي ما عندها اهل يلموها

        الرد
      6. 6
        ameen

        تبا لك وتب

        الرد
      7. 7
        شايقست.كوم

        القبائل المؤصله زى ما بتقولى ما بيفكو بناتهم مطلوقات لسان على الماشى والجاى وجنس شغلتك دى ما بيخلوها تشتغلها وكوره فى التلفزيون ما بيخلوها تحضرها خليك من الاستاد وهلم جره …يا حليل القبائل الكان النسوان ما معروف اسمهن شو خلى طالعه بى اسم ولقب كمان …استغفر الله العظيم واتوب اليه..

        الرد
      8. 8
        الكلس

        وقال هيثم لان الأمر حينها لم يكن مبلوعا فقد تواثق اللاعبون ..وصبروا .. و صابروا.. حتى بدا الموسم الجديد وانخرطوا في التدريبات بتحديات كبيرة جدا وصلت أن فاز الهلال بالممتاز بفارق كبير جدا عن المريخ بلغ 18 نقطة.

        يعني ده اقصي طموحكم. وهل ده انجاز تفتخرو بيه. الهلال يضج بالمشاكل من كل اتجاهات و انتو همكم المريخ و المقارانات. مع العلم ان اسؤ مركز للمريخ في سيكافا هو افضل مركز للهلال في نفس البطولة

        الرد
      9. 9
        دبش

        طيب يا فاطنه ليه ما لعبتو بالشباب في الدوري الممتاز لو عاوزين تثقلوهم .. كلامك كلو متناقض ومهما تكتب عن المريخ ياكا فاطنه

        الرد
      10. 10
        تمساح

        صحي الاعور اعور ويقال لك أحذر لسان …………
        لقد بدأتي المقال بصورة طيبة والحديث عن الهلال ولكن كان الختام بصروة اقبح بأن تخوضي في اعراض الناس فما دخل سكرتيرة الكاردنال وصلاح ادريس في كورة القدم حتي يتم التشهير بهما

        الرد
      11. 11
        عوض بركات

        سيكافا و التدرج لرفع مستوى المنتخبات و الفرق لشرق و وسط افريقيا .انسحبت منها زامبيا و ملاوي لا اقول لضعفها و لكن استفادت من المرحلة المخصصة للتطوير . كمرحلة استعداد استفاد منها مازمبي البطل على افريقيا 4 مرات و الهلال رفض الاشتراك بتلك البطولة وكان ان حقق مازمبي البطولة الافريقية بعد مشاركته في بطولة استضافها المريخ كاول فريق ينظمها . لماذا صارت حلال و لها اهداف للهلال و حرام حينما يشارك فيها المريخ

        الرد
      12. 12
        شعبولا

        البنت دي شكلها عندها تضخم في الغدة الدرقية مش؟؟؟

        الرد
      13. 13
        خلوها مستوره

        دى معناهو انو الهلال مافيهو رجال انا ماعندى تفسير احسن من كده انتو ماقلتو سيكافا دى ضعيفه مامن مستواكم بالمناسبه دى انتى عارفه الهلال شارك فيها اكثر من المريخ وبعد ده كلو احسن حاجه شال الميداليه البرونزيه هو انتو لو بتقابلو فى الادوار الاولى فرق من شمال افريقيا كنتو مشيتو الى اودوار متقدمه اول مره تقابلو ليكم فريق من شمال افريقيا انكشف المستور ماتقولى نحنا هزمنا الاهلى المصرى الاهلى دا هزمتوهو فى دورى المجموعات كلها كل يوم وتعلنو انسحابكم من سيكافا عشان عارفين انكم مابتشيلو الكاس انتو خليكم مع دوريكم الموجه دا الله يرحم الطيب عبدالله

        الرد
      14. 14
        محمد على الحاج

        فاطمة الصادق كرهتينا الكورة انت وكردنه المشترى قلمك . بعدين بتقللى من قدر سيكافا هل الهلال عندو سيكافا فى كل تاريخة .
        اخشى على الهلال ان يتدحرج الى اسفل سافلين طالما فى قمته كردنة الرجل المتهور
        بعدين عايز اسالك كيف بتعيشى فى الجو العكر دا . يومى صدام ومشاكل مع الناس ولا الكلام دا بتاكلى منو عيش
        الله يخرب بيتك على بيت كردنة يا فسقة .
        انتم عار على تاريخ الهلال

        الرد
      15. 15
        صابر

        لك الله يا سودان

        الرد
      16. 16
        جبكسين

        يبدو أن هذه المطلوقة تافهة جداً جداً .. و الله هذا أسفل السافلين يا هلال .. أمثال دي بقو الناطق باسمك .

        الرد
      17. 17
        hussain

        كل اناء بما فيه ينضح شوف الناس دي عشان القروش بقت بتعمل شنو ! لكن الحق علي البصرفّها ويظهر انو موافق علي كل كلمه بتتكتب وهو عايز كده يعني القصه خربانه من كبارها ، الحكومه اوقفت جريدة عثمان ميرغني بسبب قال ليك كلمات بذيئه يعني فاطنه دي بتتكلم في الدين ؟ ولأنها الظاهر مسألة الأعراض دي ما عندها فيها كتير لذلك مستعده تقول اي حاجه عشان تعوض نقص الاعراض العندها ده ، الهلال مسكين لأنو اصبح رجالوا ناس فاطنه والجماعه التابعنها الله يرحم قلعة الوطنيه ومصنع الرجال .

        الرد
      18. 18
        جمعان

        رحم الله الهلال الذي تتولي امره امراة وطالما انتي والكاردينال علي هذا الهلال ربنا يعوضنا خير في الهلال
        اقسم بالله العظيم لن اسامحك ماحييت وساقتص منك يوم الحساب لانك اسئتي للشعب السوداني عامة من قبل والان تتناولي اعراض الناس وتتكلمي في عارفين وعندنا ولكن قولي كما يحلو لكي وتبرجي واضحكي ولكن تذكري بان الله يمهل ولا يهمل

        الرد
      19. 19
        hassan

        اكلام نسوان الله يصبرنا على ما بتلانا يا اخوان البت دى ما لاقية حد يشكمها دى طلعت لينا من وين دى نحن الفينا مكفينا ياخى امشى شوفى ليك كسرة عوسيها احسن ليكلعتب ما عليها العتب على العينها فى هذا المنصب مهزلة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *