زواج سوداناس

بنك السودان يزيد حصة الجزيرة في التمويل بـ(20) مليون جنيه



شارك الموضوع :

كشف مسؤول بالبنك المركزي عن أن الأداء الجيد لمؤسسة الجزيرة للتمويل الأصغر دفع بنك السودان لزيادة حصة الولاية في التمويل بمبلغ (20) مليون جنيه سوداني.
وبحث والي ولاية الجزيرة دكتور “محمد طاهر أيلا”، أمس (الاثنين) مع نائب مدير وحدة التمويل الأصغر ببنك السودان “محمد علي الحسين” ونائب مدير عام وكالة ضمان التمويل الأصغر دكتور “نجم الدين حسن إبراهيم” سير التمويل الأصغر بالولاية، وعدد الوالي الآمال المعقودة على التمويل الأصغر لخفض حدة الفقر ومحاربة البطالة، وأكد أن الولاية مؤهلة لتصبح أنموذجاً في التمويل الأصغر واستعدادها لاستيعاب كل مجالات التمويل، وأشار إلى ضرورة التوعية الإعلامية وانتشار أفرع البنوك على جميع محليات الولاية.
وأكد “أيلا” في ذات الوقت حرصه على تطوير مؤسسة الجزيرة للتمويل الأصغر، مطالباً مؤسسات التمويل الأصغر بفتح آفاق جديدة للأنشطة خلافاً لأعمال البنوك، وناشد إجراء دراسات ومتابعة إنجاح المشروع والاستفادة من خبرات الولايات الأخرى، متمنياً أن يخصص بنك السودان ميزانية للدراسات والبحوث.
من جانبه، أوضح نائب مدير وحدة التمويل الأصغر “محمد علي حسين” أن وكالة الضمان للتمويل الأصغر شراكة اقتصادية واجتماعية تهدف إلى ضمان وصول التمويل من البنوك إلى مؤسسات التمويل الأصغر، مؤكداً اهتمامهم بتسهيل تمويل الشباب والخريجين والمرأة دفعاً للاقتصاد القومي. وأوضح أن أداء مؤسسة الجزيرة للتمويل الأصغر دفع بنك السودان لزيادة حصة الولاية في التمويل بمبلغ (20) مليون جنيه سوداني.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *