زواج سوداناس

الأسود تفترس 10 أطفال خلال محاولتهم دخول السودان



شارك الموضوع :

افترست أسود 10 أطفال في جنوب السودان، أثناء محاولة ذويهم الفرار إلى السودان، حسبما أفادت صحيفة “الانتباهة” السودانية، الثلاثاء.

وأضافت الصحيفة أن 50 شخصا آخرين توفوا من الجوع والعطش، إثر منع قوات جوبا عائلات من جنوب السودان من اجتياز الحدود إلى الشمال.

وتسببت الحرب الدائرة في جنوب السودان منذ أكثر من عامين، في تشريد أكثر من مليوني شخص عن ديارهم، وصنعت أزمة غذاء لجزء كبير من سكان جنوب السودان البالغ تعدادهم 11 مليونا، فضلا عن مقتل الآلاف.

ومن جهة أخرى، أطلق ناشطون من جنوب السودان حملة لجمع مليون توقيع، لمناشدة الرئيس السوداني عمر البشير للتراجع عن معاملة مواطني جنوب السودان كأجانب في السودان.

وأدت الخلافات السياسية والاقتتال إلى انفصال جنوب السودان عن السودان عام 2011، بعد عقود من الحرب الأهلية.

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        نعم لرفع العقوبات

        اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة

        الرد
      2. 2
        Al Jali Al Hur

        أجانب وستظلون أجانب طالما أنكم تنتمون لدولة جنوب السودان فكيف لا يعتبرونكم أجانب ؟ أنتم من أخترتم الإنفصال بطوعكم وبمحض إرادتكم وأصبحتم أحرار من المندكورو ؟؟؟ على حكومة الشمال ترحيل كل الجنوبيين من الشمال وإقامة معسكرات لهم على الحدود داخل أرض الجنوب وتقديم ما يمكن تقديمه لهم وهم على الحدود … هؤلاء ليس منهم أي فائدة بل ضرر بليغ بالإقتصاد وضغط رهيب على الموارد الشحيحة أصلاً …. لا تساهل ولا مجاملة في هذا الأمر يا سعادة الرئيس ولازم يدفعوا ثمن إختيارهم للإنفصال ” عشان يآمنوا ؟؟؟ ” لا تأخذكم به رأفة إنهم غير مسلمين ويكنون كل العداء والكره والحقد للشمال و الشماليين ولن ينفع معهم أي شئ مهما عملتم لهم سوف ينكرون الجميل ويعضون اليد التي إمتدت لهم الخير والإحسان … إنهم أجانب وسيظلون أجانب .. ولو عملتو حائط على طول الحدود أو سلك شائك تكونوا ريحتونا منهم راحة شديدة ….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *