زواج سوداناس

جوبا: لم يصلنا خطاب رسمي من الخرطوم حول مهلة إغلاق الحدود



شارك الموضوع :

أكدت حكومة جمهورية جنوب السودان، عدم تلقيها خطاباً رسمياً من الحكومة السودانية يفيد بمهلة من بإغلاق الحدود بين البلدين.
وقال وزير الإعلام مايكل مكوي لـ(الجريدة) أمس، (لم يصلنا خطاب رسمي من الخرطوم بشأن إغلاق الحدود)، وأضاف: (من المفترض أن يصلنا خطاب رسمي بهذا الشأن من وزارة الخارجية).
ومن جهته ذكر وزير الدفاع كوال مجانق أنهم لم يتلقوا إخطاراً، وأن وزارة الدفاع ستنتظر حتى يصل خطاب رسمي لحكومة جمهورية جنوب السودان.
وكان مجلس الوزراء قرر معاملة مواطني دولة جنوب السودان كأجانب، وهددت الحكومة بإغلاق الحدود ما لم تكف جوبا عن دعم الحركات المسلحة المناوئة للخرطوم.

صحيفة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        فاقد الشئ لا يعطيه وما دام ما عايزين الجنوبين يردو على مواضيع تتعلق بدولتنا وهى ذات سيادة يبقى الغرض شنو يا ناس النيلين من شركم لمواضيع الجنوب وكمان بفبركة واااضح !!!!!!!!

        الرد
      2. 2
        ود ابوعبيدة

        وانتم عندما دعمتم المتمردين السودانيين بالمال والسلاح والماوى اخطرتم الخرطوم بذلك ورحبت به؟؟؟!!!! كلوا ناركم وهذه حصائد أفعالكم ، نغلق الحدود ومواطنيكم أجانب عندنا لكن لن نقتلهم كما تقتلون أنتم مواطنينا في بيوتهم وفي الاسواق والطرقات. وسوف نطرد كل من لا جواز سفر له ولا يحمل تأشيرة دخول ونمنع بضائعنا ان تصلكم فقد صبرنا عليكم كثيرا وصدقنا كثيرا كذبكم وعدم الوفاء للعهود والمواثيق. والمرحلة المقبل سوف يكون هناك جدارا عازلا بيننا لا نحن منكم ولا أنتم مننا حتى تأتي حكومة جنوبية يهمها شعبها الغلبان المظلوم منها التي قتلته بالجوع والحروب.

        الرد
        1. 2.1
          ساخرون

          أها مافي خطاب ولا بطيخ …والحدود اتقفلت

          امشوا اشتكوا لمجلس الأمن

          الرد
      3. 3
        ود بنده

        قالوا (مفروض يرسلو ليهم مكتوب )لسه قاليين أنفسهم السودان بيحكمهم .فوقوا من سكرت المريسه دي وبعدين نتكلم معاكم. كل الجنوبييون الموجودين في السودان الي المعسكرات المقفوله .

        الرد
      4. 4
        Ahmed abourami

        عين جوبا لاتعلوا على حاجب الخرطوم ونهاركم سعيد وشكرا

        الرد
      5. 5
        jack-usa

        تقرير مصير النوير و الشلك و التحرير من عبوديه الدينكا و الاباده الجماعيه و التهميش

        نطالب احرار السودان بمد يد العون للتحرر من عبوديه الدينكا للنوير و الشلك و اكل مال البلاد

        الرد
      6. 6
        الكاهلي

        سنطعم الجوعي منكم وسنعالج المرضي ونسقيكم الماء فقط لان ديننا امرنا بذلك وستكونون داخل معسكرات ايواء وداخل لان دولتكم تقتلكم وتستبيح اعراضكم وكان يمكن لكم ان تذهبو الي اثيوبيا او تشاد او يوغندا لكنكم جئتو الي السودان لانكم تعرفون جيدا من هم السودانيين …. الان حانت ساعة الحيقيه وعرفتم من هم جيرانكم الحقيقيين لفد جاء اليكم السيد موسفيني بسلاحه ودباباته وصواريخه وقتل شعبكم هذا هو صديقكم الذي ساندكم علي حرب الشمال …لم يقدم لكم كيس خبز وجعلكم تموتون من الجوع والاثيوبيين قدمو اليكم البارات والخمر وكل ما هو فاسد ….وتجار الشمال الذين يبيعون لكم الغذاء قتلتوهم ومثلتو بهم …هذه هي الحقيقه ولكننا شعب ينسي بسهوله وهذا ليس غباء ولكننا ليس شعب حقود …قلتم لنا باي باي وسخ الخرطوم وقال زعيمكم باقان في حق البشير مالم يقله مالك في الخمر يوم انفصالكم ولكن الرجل المحترم الدكتور مشار اعتذر بكل ادب واحترام …لا نقول ان الجنوب كله يحمل الحقد علي الشمال ولكن الدينكا بصفه خاصه هم من يحملون هذه الصفه عكس الشلك والنوير ….الان حربنا فقط علي هذه القبيله التي تريد ان تجعل السودان يشتعل نارا بدعم تمرد عرمان وعغار وعبد الواحد ….سندعم تمرد الشلك والنوير حتي تكون لهم دولتهم الخاصه وانتم لن تستطيعو اشعال الشمال لاننا سنكون السباقون في ذلك …..هذه هي الحرب التي ارادها سلفا وباقان وباقي الرهط فهي لهم …..مولانا الله ولا مولي لهم …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *