زواج سوداناس

الصادق المهدي: اسباب بقائي بالخارج زالت وساعود قريباً



شارك الموضوع :

أعلن رئيس حزب الامة القومي الصادق المهدي عن عودته للبلاد قريبا، وقال ان الأسباب المانعة لعودته في المرحلة الماضية قد زالت ، مشيراً الى أن حزبه بصدد تكوين لجنة لترتيب العودة ولتحديد الزمان بالتشاور مع كل حلفائه واضاف “المتوقع أن يكون ذلك قريباً” وجدد المهدي فى مؤتمر صحفي آلكتروني أمس من مقر اقامته بالقاهرة موقفه من خارطة الطريق الأفريقية التي قدمها رئيس الآلية ثابو امبيكي وقال انه سيوقع على الخارطة اذا قبلت ملاحظاتهم هو وحلفاءه وتابع ” سأوافق على التوقيع على خريطة الطريق بعد أن نقرر معاً هذا التوقيع حتى لا ينشأ أي سوء فهم لوحدتنا”، ووجه انتقادات عنيفة لمبارك الفاضل الذي طالبهم بالتوقيع على الخارطة،

مشيراً الى انه لم يعد عضواً بالحزب وفقاً لدستوره وقال ” السيد المذكور كون لنفسه حزباً منذ عام 2002م، حزب الأمة له دستور، وبرنامج، مجازان من مؤتمر عام وأجهزة منتخبة ولا يجوز لمن هو خارج هذه المؤسسة التحدث باسمه ورفض المهدي دمغ أمبيكي بالتواطوء مع الحكومة فى خارطة الطريق، ورفض اتهامه بالسمسار أو ادانته بالعمالة والخيانة، وأضاف ” ولكن هذا لا يمنع نقد إدارته للوساطة السودانية خاصة في الموقف الأخير بأنه استعجل وأوقع نفسه في خطأ”.

وفى سياق آخر توقع المهدي ان يؤثر زعيم المؤتمر الشعبي د. حسن الترابي على المشهد السياسي في السودان، وشدد على أن النظام الخالف الذي كان الراحل الترابي بصدد إقامته حال نجح فإنه سوف يعود بالتجربة السودانية للمربع الأول الذي أثبت فشله ، مشيراً الى انه تحدث مع قادة من المؤتمر الشعبي وابلغهم ان الأجدى بالحركات ذات المرجعية الأخوانية عقد مؤتمر للنقد الذاتي للإحاطة بنجاحات التجربة الجزئية في بعض البلدان كما في تونس والمغرب. والإحاطة بإخفاقاتها في بعض البلدان كما في السودان ومصر، والخروج بمشروع دور الإسلام في الحياة العامة في الحياة المعاصرة ما يستوجب حواراً إسلاميا داخلياً وحواراً مع الفكر المعاصر الداخلي والدولي.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الرايق

        ماهي الاسباب التي دعتك للخروج وبالمقابل ماهي اسباب عودتك اقول انك لا تعرف لماذا خرجت ولماذا عدت فالنظام لم يتغييير والقوانين نفسها موجودة بس نرجو منك ان تعلمنا ماهي الاسباب التي انتفت وانتهت وجعلتك تعود

        الرد
      2. 2
        متابع

        ماهي النجاحات التي تحققت لنا نحن الشعب التي بموجبها خرجت من البلاد,وبصددها العودة للبلاد بعد تحقيق النجاح؟

        الرد
      3. 3
        متابع

        نحن الشعب من حقنا أن نعرف لماذا خرج المناضلون من البلاد ولماذا عادوا؟!!!
        وماهي بصريح العبارة نحن لانعرف التمويه ونكرهه .نعرف النجاحات هي:_
        1_
        2_
        3_

        الرد
      4. 4
        ديامي قديم

        يا حاج بعد كدا خلاس تعال استريح والزم الجامع وخليك من البتسوي فيه ده … في الواقع ما في سبب بخليك تخرج وما في سبب بخليك ترجع

        الرد
      5. 5
        yasser

        ترجع بالسلامه بس ابعد من السياسه وتفرغ لعباد ربك حتى يرحمك عما ارتكبته في حقنا كشعب سودانى من زرع الفتنة والشتات

        الرد
      6. 6
        قلبي علي وطني

        بعد دا شوف ليك برش وامسك سبحتك يا ثمانيني. لايوجد من تضرر بخروجك ولن يوجد من ينتفع بعودتك فالامر سيان عندنا لان السياسة في السودان لم تعد تعبأ بوجودكم او غيابكم انت وذاك الذي قضي جل عمره خارج السودان ويرأس حزبا داخل السودان! انها سخريات الحياة التي جعلت هاتين الاسرتين الوحيدتين تداولان مصائر ملايين من البشر وبافكار وممارسات لاتتعدي “الأنا” والدليل انكما ترأسان حزبيكما لعقود لايعرف مداها الا الله.
        ان كنت قد خرجت من أجل الشعب السوداني فنحن كما تركتنا وأسوأ إذ لم نضع عقالات بعد علي رؤسنا ولم يرتفع مستوي طموحنا أعلي من ملئ معدتنا أو حتي فكة ريق!

        الرد
      7. 7
        جركانه

        اشكر كل المشاركين للتعليقات الجميله و لكن اتمني ان يتم الرد علي اسئله المشاركين مثل الاخوا الرايق و متابع ، سؤال برئ هل الصادق المهدي مناضل ؟ و اذا كان مناضل ماهو نضاله ؟ و ما هي علاقه حزب الامه في اقتيال الاستاذ الطيب السراج ؟ و بماذا كان يقصد الريئس السابق رحمه الله جعفر نميري عندما نعت الصادق المهدي بالسفاخ ابن السِفاح عندما الصادق داعمآ للمرتزقه و علي رأسها .

        الرد
      8. 8
        جركانه

        آسف للخطأ اغتيال

        الرد
      9. 9
        نعم لرفع العقوبات

        خليك قبلك احسن

        الرد
      10. 10
        عارف وفاهم

        إنت ما عندك موضوع ، بس شاغل الناس في شغلة بدون نتيجة، خرجت، ودخلت وتاني خرجت وجاي تدخل تاني بس مافي داعي لعمل لجنة لترتيب عودتك لأننا في السودان ما عملنا لجنة لأي حاجة إلا و يبقى الموضوع زي حجوة أم ضبيبييييينة، ودخلت نملة وشالت حبة وخرجت. ودخلت نم…… وشالت حبة وخر…….. ، وبعدين يا خي ما كفاك حكمت مرتين والبلد والشعب ما إستفادوا منك في المرتين بس كُنت السبب في أطول إنقلابين ، كفاك والله كفاك.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *