زواج سوداناس

الحركة الشعبية تعلن استعادة احدى البلدات من القوات الحكومية في جنوب كردفان



شارك الموضوع :

أعلن متمردو الحركة الشعبية شمال، الأربعاء، أن قوات الحركة تمكنت من استعادة بلدة “عقب” بمقاطعة هيبان في ولاية جنوب كردفان، وخلفت خسائر فادحة في صفوف القوات الحكومية فاقت 60 قتيلاً.

وقال الجيش السوداني، الإثنين، إنه حرر 5 مواقع إستراتيجية من قبضة الحركة الشعبية بجنوب كردفان، تشمل: “مارديس، اللبو، كتن، عقَب وكركراية البييرا”، في عملية انطلقت في عدة محاور منذ مطلع الأسبوع الحالي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة الشعبية أرنو نقوتلو لودى، في بيان تلقته “سودان تربيون” إن قوات الحركة قطاع جبال النوبة تمكنت من تحرير منطقة “عقب” بمقاطعة هيبان من قبضة القوات الحكومية.

ووفقاً للبيان فان قوات الحركة كبدت القوات الحكومية خسائر كبيرة واستولى الجيش الشعبي على عربة “مان تراك” وعربة أخرى صغيرة بحالة جيدة.

وأفاد المتحدث باسم الحركة، أن القوات الحكومية الموجودة داخل منطقة “كركراية” محاصرة تماماً وانقطع عنهم اى دعم لوجستى مبينا أن خسائر الجيش الحكومي بلغت أكثر من 60 قتيلاً وأكثر من عشرة سيارات مدمرة ودبابة.

وكذب البيان مزاعم القوات الحكومية بدخول بلدة “أم سردبة” وقال إن حديث الجيش السواني عن دخول المنطقة “كذب فاضح” مبيناً أن “المعارك لازالت تدور فى منطقة العتمور النقرة حاليا مع السيطرة الكاملة للجيش الشعبى على الموقف”.
وكان المتحدث باسم الجيش السوداني العميد أحمد خليفة الشامي أعلن أن القوات الحكومية استولت على “أم سردبة” ومنطقة المشتركة.

وأفاد في بيان، الثلاثاء، “أن الجيش يواصل تقدمه نحو أهدافه المخططة في كافة المحاور وهو يمسك بزمام المبادرة ويضيق الخناق على المتمردين”.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عمر الجاك

        اسمع انت معانا ولامعاهم

        الرد
      2. 2
        ود بنده

        والزول الباتر الفبركة دي حتي ماقادر يصيغ الجمل مع بعض دا دليل واضح علي خيبة المتمردين ونحن واثقون تمام من جيشنا الذي ادخل في قلوب الأعداء الرعب.التحية لهم سلمونا نظيف

        الرد
      3. 3
        عباس احمد

        مصير عبد الواحد فى جبل مرة انشاء الله راجيهم واجلهم قرب انشاء الله وحكاية الاستعادة دى فبركة ساكت لرفع المعنويات ولكن الكلام دخل الحوش وشيلوا شيلتكم يا ياسر عرمان الكذب حبلو قصير .

        الرد
        1. 3.1
          نعم لرفع العقوبات

          ابشر

          سيهزم الجمع ويولون الدبر

          الرد
      4. 4
        محمد

        ربنا يهدي المتحاربين وينصر السلام ويهدي الجميع للخير والفلاح.. ارفعوا له الدعاء ونعم المجيب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *