سياسية

بلال: أفريقيا عانت لعهود من الشتات والفرقة


أكد وزير الإعلام أحمد بلال حرص السودان على بناء علاقات أفريقية في مجال حقوق الإنسان من منطلق ثقافتها وهويتها الخاصة بعيداً عن الاستلاب الغربي. وقال إن القارة الأفريقية عانت لعهود من الشتات والفرقة بسبب المشاريع المستجلبة من الخارج.

وقال بلال، خلال محاضرة الاتحاد الأفريقي حول حقوق الإنسان، يوم الأربعاء، إن تلك المشاريع المستجلبة من الخارج تركزت على جوانب السياسية والثقافية وساهمت في إضعاف الوحدة الأفريقية.

وأوضح أن هناك دولاً تمارس الاستبداد، ولا تطالب من قبل الغرب بمراعاة حقوق الإنسان، بينما تطالب الدول الأفريقية الإذعان الكامل لمقررات الخارجية بدعوى حقوق الإنسان.

وأضاف “القارة تمتلك المؤهلات السياسية والثقافية والاقتصادية التي تمكنها من إنشاء مشاريع خاصة بحقوق الإنسان بعيداً عن المستجلبات الخارجية”.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. ابشرك يابلال أفريقيا ماشة لى قدام إثيوبيا الكان كلها حروب مشت كويس وهسة انت منتظر منها الكهرباء و روندا الكان كلها مزابح وحروب لحدى قريب ده مشت وكيجالى عاصمتها أصبحت تضاهي باريس فى الجمال والتظافة واغاننا وانجولا وووووووووووو مافى بلد اتشتت واتفرتقت إلا البلد دى بعد لما فيها الكيزان والمرتزقة بتاعنهم زيك كده