زواج سوداناس

دراما “الطائرة المصرية” تتواصل.. قائدها: عزمنا الخاطف على شاي وعصير



شارك الموضوع :

يبدو أن قضية الطائرة المصرية التي كانت مختطفة، أمس الثلاثاء وتم تحريرها، لم تنتهِ تفاصيلها الدرامية المضحكة بعدُ، ففي اتصال تليفوني مع قائد الطائرة بعد عودتهم إلى مصر كشف عن مواقف ساخرة وطلبات غريبة أرادها المختطف من الطاقم.

الطيار عمر الجمال، قائد الطائرة، قال في الاتصال الهاتفي مع التلفزيون المصري إن المختطف كان شخصاً مسالماً بشكل كبير للغاية، وكان سلساً جداً في عملية التفاوض التي تمّت خلال الساعات الست التي عاشها ركاب الطائرة مع الخاطف، مضيفاً: “عزمناه على شاي وعصير”.

عملية التفاوض

وأشار “الجمال” إلى أنه قاد عمليات التفاوض مع المصري خاطف الطائرة طوال فترة وجودها بمطار لارنكا القبرصي، مؤكداً أن تلك المفاوضات أجريت بواسطة طاقمه المساعد دون أن يغادر هو قمرة القيادة أو يسمح للمختطف بالوصول إليها.

وأوضح أنه تلقى من الخاطف سيف الدين مصطفى 6 رسائل في أعقاب إبلاغه بحمله حزاماً ناسفاً، مضيفاً: “طلبت منه السماح لنا بتصويره، وهو ما تم بالفعل، وأرسلنا صورته ومطالبه للجهات المصرية”.

سيلفي العمر

والتقط أحد ركاب الطائرة “بين إنيس (26 عاماً)، بريطاني الجنسية” صورة سيلفي مع الخاطف، واصفاً إياها بأنها “صورة العمر”.

وطلب “إنيس” أحد المخطوفين على متن الطائرة المصرية من الطاقم أن يعطيه فرصة التصوير بجانب خاطفها، المسجل خطر والمتهم في 16 قضية جنائية متنوعة “سيف الدين مصطفى محمد إمام”، والذي هدد بنسف الطائرة مرتدياً حزاماً ناسفاً وهمياً.

وقال “إنيس”، القاطن في مدينة ليدز بإنجلترا، والذي يعمل بوظيفة مدقق حسابات، ولا يعاني من أي اضطرابات نفسية، إنه لا يعرف لماذا قام بهذه الخطوة “لا أدري لماذا فعلت ذلك، لكنني أردت أن أضفي البهجة والسرور وأبعث الطمأنينة في مواجهة أحلك الظروف”.

الحزام الناسف

وأضاف: “اعتبرت أنه لو كان الحزام الناسف الذي يرتديه الخاطف حقيقياً، فلن أفقد شيئاً على أي حال”.

وقال “إنيس” إنه سأل “مصطفى” عن إمكانية التقاط صورة سيلفي بجواره مرتدياً حزامه الناسف، فوافق الخاطف وأجابه بـ”نعم”، ولم يتردد “إنيس”، قائلاً لنفسه: “ولم لا؟”، إذ لم يكن يعلم وقتها ما إذا كان الحزام الناسف حقيقياً أم وهمياً.

وأعربت والدة “إنيس” وأقاربه وأصدقائه عن دهشتهم واستغرابهم واستهجانهم من تصرفه هذا، وهدوء أعصابه أمام الموقف المريع الذي عاشه أمس. وبحسب موقع “ميرور”، يعتقد أن “إنيس” التقط صورة سيلفي مع الخاطف على سلم الطائرة بعد إنقاذها، ثم أرسل الصورة إلى معارفه.

وكانت طائرة ركاب مصرية تابعة لشركة “مصر للطيران” قد تم اختطافها، أمس الثلاثاء، وهي في طريقها إلى مطار القاهرة بعد إقلاعها من مطار برج العرب بالإسكندرية، وتم تغيير مسار رحلتها إلى قبرص، وبعدها تم تحرير جميع الركاب تباعاً، وألقي القبض على الخاطف.

سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *