زواج سوداناس

لأول مرة.. عربات خاصة بالنساء في قطارات ألمانيا



شارك الموضوع :

قررت شركة ألمانية للسكك الحديدية تخصيص عربات للسيدات فقط في بعض قطاراتها، نافية أن تكون هذه الخطوة قد جاءت ردا على سلسلة من حوادث الاعتداء الجنسي كانت قد وقعت مؤخرا بمدينة كولونيا.
وذكرت شركة “ميتل دويتشه ريجيوبان” للسكك الحديدية – وفق ما نقلته صحيفة اندبندنت البريطانية اليوم الأربعاء – أن الدافع وراء هذه الخطوة غير مرتبط بالاعتداءات الجنسية الأخيرة في مدينة كولونيا التي وقعت في احتفالات رأس السنة، وحمل نشطاء يمينيون مسؤوليتها بالكامل لمجموعة من المهاجرين.
وقالت الشركة إن هذا الإجراء يقصد به خلق مناخ أكثر أمنا لجميع المسافرين من الإناث بشكل عام، وسيسمح للأطفال، بما في ذلك الأولاد حتى سن العاشرة أن يستقلوا تلك العربات.
وأشارت الصحيفة إلى أن عربات للنساء فقط تستخدم في كثير من البلاد مثل اليابان والهند والمكسيك والبرازيل ومصر واندونيسيا في محاولة لمنع الاعتداءات الجنسية.
وفي المملكة المتحدة، اقترح زعيم حزب العمال، جيريمي كوربين إمكانية تخصيص أماكن للنساء فقط في وسائل النقل العام للحد من التحرش الجنسي، غير ان جماعات مناصرة لحقوق المرأة وصفت هذه الاقتراحات بالرجعية، مؤكدة ضرورة أن يكون التركيز فى التعامل مع قضايا التحرش الجنسي على الجناة بدلا من الضحايا المحتملين.
جدير بالذكر أنه تم توجيه اتهام لجزائري بالاعتداء الجنسي والسرقة في حوادث الاعتداء في كولونيا الخميس الماضي. وهو بذلك أول شخص يتهم رسميا بالضلوع في الاضطرابات في ليلة رأس السنة السابقة في المدينة الألمانية الغربية.
فلقد رُفعت ألف ومئة شكوى جنائية نتيجة تلك الأحداث بما في ذلك أكثر من 480 اتهاما باعتداءات جنسية.

القدس

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        مهاجر في بلاد الله

        السلام عليكم ،،، الخوف من أهلنا البرهانية ،، يضاربوا الألمان،،، البقوا وهابية في اخر الزمان ،،،
        الله يرحم السعوديين،،، من سنين عديدة،،، رأيت حافلاتهم التي تحوي قسمي رجال ونساء،، هل يا ترى ما زالوا على ذلك،،، أم انحرفوا عن الطريق المستقيم؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *