زواج سوداناس

إستثمارات سعودية جديدة في مجال التعليم



شارك الموضوع :

أعلن سمو الأمير محمد بن سلطان بن ناصر آل سعود رغبته في بناء شراكات مع الجانب السوداني في مجال التعليم، فيما أكدت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي حرص الدولة على فتح أبواب الاستثمار لاستقطاب المزيد من الاستثمارات السعودية في السودان ووعدت بحمايتها ومعالجة المعوقات التي قد تعترضها.
وأكد وزير المالية بدرالدين محمود خلال لقائه بمكتبه أمس، سمو الأمير محمد بن سلطان، التزام الحكومة بتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار ووضع سياسات اقتصادية تعزز الاستقرار، بجانب القطاع المالي المستقر والبنى الأساسية والقطاع المصرفي المؤهل.
ونوه الوزير الى التطورات التشريعية والقوانين التي تمنح الميزات المطلوبة لتشجيع المستثمر، بجانب منحه حرية التعامل بالنقد الأجنبي، خاصة في الإنتاج الموجه نحو الصادر، ووعد بدعم الشراكة التي تم توقيعها بين جامعة النيلين وشركة سمو الأمير لتأسيس مباني وبنى تحتية للجامعة، وجدد الالتزام الحكومي بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية المشير عمر البشير في الرعاية الرسمية للاستثمارات السعودية في السودان.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محمد

        لا لبيع جامعاتنا للاجانب لا للتدخل الاجنبي في مفاصل بلادنا السعودية تلف الحبل حول اعناقنا السعودية تبحث عن وضع قدم في السودان

        الرد
        1. 1.1
          wad nabag

          ماهذا الكلام الغريب والاتهامات الغبيه التي لااساس لها من الصحه ولاايه براهين اقتصاديه !! وعن اي حبل تتكلم ايها الجهلول لتحذرنا من التفافه حول اعناقنا , الا تعلم بان من اهم الاستثمارات هي التي في تعليم الانسان وان التعلبم الجامعي هو الاهم للسودان وان تطوير الجامعات من حيث التاهيل التكنولوجي والبناء التحتي والكادر العلمي هو الاشد اهميه في هذه المرحله الحرجه من تطور السودان !!! وجامعات القطاع الخاص هي التي يجب فتح ابوابها للاستثمار العربي بصفه عامه والسعودي بصفه خاصه لانها الاحسن اداره وكفائه تليها الجامعات الحكوميه , وان المملكه العربيه السعوديه هي الشريك الاستراتيجي الاول للسودان والاقرب الينا في كل شئ قولا واحدا ,وان الابواب المغلقه يجب ان تفتح لها جميعا علي مصراعيها وبدون استثناء او تردد او خوف!! فهي الاخ المؤتمن والجار الحبيب والصديق الصدوق والشريك الامين !!! ولتذهب انت وتعليقاتك الغبيه والمستهجنه الغير مدروسه !! والتي لانشك في انها مدسوسه بغباء من جهات حافده تعمل للاسأه لحسن علاقاتنا مع الشقيقه الكبري , فموتوا بغيظكم وسفوا الملل , والسودان والسعوديه سائرون في دروب التعاون العسكري الاقتصادي الزراعي التجاري ليشمل كل شئ حكومي وشعبي. والله من وراء القصد …. ودنبق.

          الرد
      2. 2
        محمد

        انا مالي مصلحة مع السعودية والا مع ايران انا تهمني مصلحة بلدي السودان ومن يتكلم بحماس مثلك هو الجهول والمندفع و مثلك يتخز قرارات غير مدروسة فنحن تعودنا كسودانين اما ان نقتح قلوبنا وبلدنا للاجانب كما كان الايرانيين حتي ظهرت خباثاتهم في تشيع بعد ابناء شعبنا وزيادة عوامل تفرقة بين الشعب السوداني وهو في غني عن ذلك انا هنا انبه حتي لانكتشف بعد فوات الاوان وسيبك من الكلام الكبااار كل العالم بتكلم لغة المصالح ليست الشعارات انتهي عهدها وبالنسبه لمشكلة الاقتصاد في السودان لا تحل بالشحدة حلها الوحيد الانتاج ولاتعتقد ان من يدفع لك المال غبي هو ايضا له اهداف وتطلعات .قبل انفصال جنوب السودان عقد كلا من عبدالرحيم حمدي (ابو الاقتصاد الاسلامي) و ود المك (وكيل وزارة المالية اكثر من 20 سنة) وتوقعا ان يصل سعر الدولار 5 جنيه اذا انفصل الجنوب وفقام احد المندفعين والمتحمسين مثلك فتحجج بانه كلام غير منطقي الان انظر للدولار كم وصل 12 جنيه بدل ان نبحث عن حلول صرنا نرحل المشاكل الي الاعوام القادمة . وايضا عندما انفصل السودان 2011 احتفلت المملكة العربية السعودية وعلي قناتها الرسمية بحصولها علي المركز الثاني في المساحة بعد الجزاير عربيا والان لو متابع توتر العلاقات بين الجزاير والسعودية بتصعيد من السعودية حتي تنفصل الجزاير وتحتفل السعودية بالمركز الاول عربيا فهمت كيف الناس بتلعب لمصالحها يامتعلم يابتاع المدارس

        الرد
      3. 3
        محمد

        اها نسيت شوف السعودية كانت بتدعم الجيش اللبناني الان بعد توتر العلاقات بين السعودية وايران اوقفت الدعم للجيش اللبناني مما ادي الي توتر بين اللبنانيين انفسهم شفت نهايه الدعم يا بتاع التاهيل التكنلوجي والكادر العلمي . ماضيع السودان الا نوعك الذي لا يري الا من انفه كل الاحزاب اخدت فرصة كافية في حكم السودان كل واحد جايب فكرة من اخر الدنيا وداير بالقوة يطبقها في السودان خليتوا البلد هزيل زي فار التجارب

        الرد
      4. 4
        wad nabag

        مازت عند رائ بان كلامك غريب وغير منطقي وغير مدروس ان لم بكن به كثيرا من عدم الفهم والموضوعيه ,بل اتهمك بالدس والتشويش لتخريب حسن علاقاتنا مع الشقيقه السعوديه عن عمد وانت غير مستطيع لذلك مطلقا ,,, لان السعوديون ليسوا اجانب عن السودان فرابطه الاخوه الدبنيه واللغه والجوار والمصالح هي الاقوي وكلها متوفره عند الطرفين والحمد لله !!! فالذي نقوله ليست شعارات وليست شحذه كما وصفت بل هو استثمار حقيقي ينمي ويطور الانسان الذي هو العامل الاساس لزياده الانتاج ونوعيه الانتاجيه التي يسعي اليها كلا البلدين, والتي تؤدي لزياده الصادرات التي بدورها تؤدي لاستقرار قيمه العمله المحليه وتخفيض معدلات التضخم .
        والفرق بين الاستثمار الحقيقي والشحذه كبير جدا ولم يتكلم عنه احدا الا انت إما بسؤ نيه وعدم فهم او باجر مدفوع , ونحن نتكلم عن الاستثمار لتعليم الانسان بالمراحل الدراسيه العليا وتاهيل الجامعات وعاء التعليم نفسه حبا في السودان واهله وشبابه !! وانت تجرنا للحديث عن (التشيع
        والروافض ) ولاتري اسباب مناورات رعد الشمال والتحولات في المنطقه !!! نحن الان يد تبني ويد تحارب !! فاخساؤ ومتوا بغيظكم و اصمتوا فهذا ليس وقت اامهاترات . ودنبق.

        الرد
      5. 5
        محمد

        انت تقول السعوديين ليسوا اجانب هذا المفترض ان يكون لكن ما بالك اذا رحت للسعودية انت هنالك تعتبر اجنبي وسوف تسمعها باذنيك واذا كان لك اقارب سافر للسعودية اسالهم عن معاملة السعوديين انا ليست كما تزعم مدفوع من جهات اخري انا صدمت لتعامل السعوديين حكومة وشعب مع اخوانهم المسلمون . لا اعتبر ذلك دعما بال اعتبره طعم ولن نكتشف الطعم حتي نبلعه عليك ان تفسر لي نشاط انصار السنه والسلفيين هذة الايام في السودان ونحن نفتخر بانه لايوجد ارهابي واحد من جنسية سودانية وبعد ان اقتربنا من تصديق العالم لنا بذلك ومسح اقلب الدول اسم السودان من قوايمها الارهابية واذا بالسعودية ترجعنا للوراء

        الرد
      6. 6
        wad nabag

        انا عملت بالخليج سنبن وافرّق بين روح البداوه التي يتعامل بها رجل الشارع العادي والمثقف والمتعلم من الاخوه الخليجيون , والاحترام الذي يفرضه الشخص المسلم اي كانت جنسيته ليس منحه ينتظرها من السعودي او الاوربي العنصري او اي انسان اخر علي وجهه الارض !! فانت كانسان تفرض احترامك المتبادل مع الاخرين وبحسن سلوكك علي الاخرين اذا اساؤا!!! او خرجوا عن السلوك القويم.
        وليس هناك طعم يبلع في الاستثمار السعودي وهو في حقيقته منافع متبادله فنحن احوج مانكون لاستثمار كثيف لتطوير نوعي للجامعات واستكمال منشائتها الاساسيه من بعد التوسع العددي والجغرافي والسعوديون يحتاجون لعائد اؤباح عالي وضمان لراس المال من التاكل بعفل ااتضخم والازمات الماليه العالميه !! والدعوه للسلفيه ولانصار السنه ليست ارهابا اذا كان الغهم وااتطبيق للدين صحيحا ومن ناحيه اخري فان التركيب النفسي للشخصيه السودانيه لاتمبل الي العنف وفهمه لصحيح الدين اعلي درجه من بقيه المجتمعات المسلمه من حولنا!!! فليس هناك خوف الا من التشيع المنحرف وقد اراحنا منه بفضل ومنه وتراني اسف ان اطلت عليك فالامور العامه تهم كل الناس والتوضيح مهم. ودنبق.

        الرد
      7. 7
        محمد

        ليست المهم ان يجتهد كلانا لا قناع الاخر لكن انظر عند انفصال الجنوب كنا نعتمد حكومة وشعب علي العرب وكان عمر سليمان (مخابرات مصر) ووزير الخارجية المصرية يسافرون الي اسرايل والخرطوم اتوهم الشعب السوداني وحكومته ان المصريين سوف يمنعون انفصال الجنوب ودعمتها المخابرات المصرية بطلاق اشاعة في السودان ان مصر تخاف علي مياه النيل ولن تسمح بدولة جديدة تطالب بحصة من النيل وللاسف صدقنا المسرحية ومخابراتنا وامننا كان منهمك في توزيع كيس الصايم علي افراده
        بعد الانفصال
        مصر
        فتحت اول سفارة عربية وافريقية في الجنوب وقبل ان تطلب دولة جنوب السودان حصتها من مياه النيل بادرت مصر بان لو طلب جنوب السودان حصتها فعليها ان تتقاسم حصة السودان (بزور فتنة)ولم تحدد كيفية التقاسم.

        الرد
      8. 8
        wad nabag

        الاختلاف في وجهات مفيد للقارئ لنشبع الموضوع بحثا ونضع اسس وقواعد ثابته لبعض المصطلحات السياسيه كالوطنيه والاسلام السياسي والارهاب والسنه والتشيع والرافضه والقوميه الخ… لان هناك خلط في بعض المفاهبم متعمد عند البعض وعفوي عند اخرين !!فليس صحيح بالمره ان تتهم شخصا بالالهاب بدون ان تحدد ماهو المقصود بمفهومك
        بتهمه الارهاب ؟ فالصهاينه في اسرائيل يقتلون الفلسطبنبن ولاتهمهم
        احدا بانهم ارهابيون بينما حماس التي ندافع عن حقها في ارضها وجأت الي السلطه بانتخابات ديمقراطبه نزيهه تصنف كممظمه ارهاببه !!! وعلبه فانا دائما افرّق بين الشعوب والحكومات فمبارك وحزبه والصهاينه هم الذين دعموا انفصال الجنوب والان يسفون المل ويكتوي الجميع بنيران اخطائهم القاتله وفي المقدمه شعب وحكومه الجنوب!! فالكل الان يتمني ان يعود الجنوب كما كان جزء من السودان!!
        وقيام سد النهضه قلب الموازبن تماما مثل مناورات رعد الشمال وذهب مبارك غير ماسوف عليه !! والسودان سيستمر في استكمال بناء نهضته بالتعاون مع من رغب من الاصدقاء والاخوه وفي مقدمتهم السعوبون .
        فمرحبا بالاستثمار في مج التعليم العالي ولااشك في انك ترحب بهم من بعد ازاله مخاوفك المشروعه والله من وراء القصد… ولك الشكر…ودنبق.

        الرد
      9. 9
        محمد

        بارك الله فيك واحيك علي عدم شخصنه الموضوع هذا نتاج تربيتنا السودانية وافمهم اخي بارك الله فيك اني لن اقف ولن اقدر علي الوقوف في طريق مصلحة الوطن لكن كفرد من ابناء الوطن علي ان اصرخ باعلي صوتي اذا كان هنالك خطر علي وطني فايسمع من سمع وليذهب من ذهب انا فكرتي ان لايترك الحبل علي القارب لاي استثمار سوي وطني او عربي او اجنبي يجب ان يتحكم فيه لمصلحة الوطن والمواطن الان اري تقاعس من راس المال الوطني وكلهم مشغلين قروشهم في الدولار وتهريب الحبش والاستثمار الاجنبي ياخذ اماكنه في بلدنا بعد الانتعاش الاقتصادي ياتي (قريب انشاء الله) جماعتنا يقعدوا يكوركوا الاجانب اكلوا خير البلد الافضل لك واحد ياخد مكانه الصحيح حتي لايترك للاجنبي .وشكر واسف علي الطالة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *