زواج سوداناس

عبد المنعم مختار : ارصفة الانتظار



شارك الموضوع :

داوي ناري والتياعي
وتمهل في وداعي
يا حبيب الروح هب لي
بضع لحظات سراع
إنها (مقدمة) فراق ومهرجانات وداع قدمها الفنان الراحل زيدان ابراهيم في مرافعة تاريخية تؤكد ان الرحيل هو النهاية التي يكابر الشعراء عبثاً في (دسها) بين العيون والدموع لكي تبقى القصيدة مبللة بالحنين .
أديني رضاك قدامي سفر
سفراً مكتوب ما بتأخر
اقتراح نضعه على ترابيز وكالات السفر والسياحة لإدراج بند الرضا في اسفل تذكرة السفر قبل ضرب ختم الـ (ok).. لأن سلامة الوصول مرهون بالصفاء والنقاء وقراءة دعاء السفر مرتين قبل ربط الحزام .
أغنية الفنان الراحل محمد وردي (جميلة ومستحيلة) تحمل بداخلها كبسولات للإشراق .. وجرعات من (الحس ) الشفيف .. وطعم العافية، هذه الأغنية مصنوعة بدل سكر الجلكوز تزيل الأرق والتوتر و»تشيل« الملاريا دون الاستعانة بـ»الراجمات«.
أغنيات الزمن الجميل من فصيلة زهرة الروض ومرضان باكي قاعد.. تحتمل أن تكون بديلاً كيميائياً لغرف الانعاش.. وسيارات الاسعاف ونقالات الحوادث .. لأن فيها (جرعة) للحياة واحساس مختزن للشوق النافر يسبق محاولات النقاهة في بلداً هواه يرد الروح.
في عيونك ضجة الشوق والهواجس .
أغنية تغسل العيون بماء التأمل والتفكير السليم لأن هواجس الأحبة أفضل مليون مرة من (الرمد الحُبيبي) .. وبين التهابات النظرة الخجولة يظل الشوق ندياً في إطار النظارة السميكة.
شال النوار ظلل بيتنا
من بهجة وعدك .. وما جينا
الوعد .. وانتظارات اللقيا هي أجمل احساس نقدمه قبل (علبة الشوكلاتة) والابتسامة الأربعة بوصة.
يقال ان هذه الاغنية تحمل اجمل عاطفة وقف فيها الشوق خلف الباب .. ولو وشوش صوت الريح في الباب يسبقنا الشوق قبل العينين .. وللشاعر الرائع اسحق الحلنقي فضيلة التعبير عن مكابدة الحنين وهو (ساخن) لكل الجالسين على ارصفة الانتظار يتحرقون وجداً لطلة الحبيب ..
وللفنان الكبير محمد الامين اجر الانفعال الصادق تجاه جمهور يعشق الباشكاتب من الألف الى الياء.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *