سياسية

وفد من الوساطة الأفريقية يبدأ مشاورات بالخرطوم حول خارطة الطريق


طالبت الحكومة السودانية، التي اجتمعت، الخميس، مع وفد رفيع من الوساطة الأفريقية وصل الخرطوم، المجتمع الدولي بممارسة المزيد من الضغط على المعارضة لتوقيع خارطة الطريق التي دفعت بها الوساطة بأديس أبابا مؤخرا.

JPEG – 20.4 كيلوبايت
أمبيكي وممثل الحكومة يوقعان على خارطة طريق للقاء التشاوري بغياب المعارضة ـ أديس أبابا 21 مارس 2016

ورفضت الحركة الشعبية ـ شمال، وحركتي “تحرير السودان” و”العدل والمساواة” وحزب الأمة القومي التوقيع على خارطة طريق حول الحوار الوطني ووقف الحرب، دفعت بها الآلية الأفريقية الرفيعة، الإثنين قبل الماضي، بينما وقعت الحكومة وأمبيكي على الوثيقة.

ووصل الخرطوم وفد رفيع من سكرتارية الآلية الأفريقية رفيعة المستوى برئاسة عبد القادر محمد، والسفير محمود كان رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي بالخرطوم والجنرال تدسا عضو سكرتارية الآلية لتحريك جمود العملية السلمية.

وأبلغ مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود حامد، وفد الوساطة، بالتزام حكومته بخارطة الطريق التي وقعت عليها منفردة، وأبدى تطلعه لقيام الأطراف الأخرى المعنية بالتوقيع على الاتفاق من أجل ايقاف الحرب ووضع حد لمعاناة الأهالي في المنطقتين.

وأثنى محمود على الدور الذي قامت به الآليه في التوصل إلى خراطة الطريق، مشيراً إلى مساندة المنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة للوثيقة، ودعا المجتمع الدولي لممارسة المزيد من الضغوط على الحركات المسلحة للإنضمام لمسيرة

سودان تربيون


تعليق واحد

  1. الوفد ده اساسا جاي ليه و تسمحو ليهو لي اجي بعد خلاص شطبنا ووقعنا

    جاي اعوس كسره و لا شنو ؟

    كرهتينا يا امريكا وفود وفود محاداثات مفاوضات و تدس السم والشيطان ف التفاصيل

    نحن ناس ميدان بس يا امريكا و انتي بعد ناس فتنام و الصومال و افغنستان و العراق طيروها ليك ف راسك بقيتي
    شغاله بالحنك و الارهاب الفكري لكن ده ما بمشي علينا شوفي ليك اولاد نيفاشا بعيد مننا