زواج سوداناس

غندور يصل الكويت لتسليم رسالة من البشير إلى الأمير صباح الأحمد



شارك الموضوع :

وصل وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، يوم السبت، إلى الكويت بعد توقفه بمطار القاهرة قادما من سويسرا فى إطار جولة خارجية تقوده إلى إثيوبيا.

وشارك وزير خارجية السودان خلال زيارته سويسرا في فعاليات المؤتمر الدولي رفيع المستوى للاجئين السوريين بجنيف وألقى كلمة ذكر فيها أن السودان يستضيف نحو مليوني لاجئ من دول الجوار والمحيط الإقليمي منهم أكثر من 106 آلاف لاجئ سوري، يقدم السودان لهم المأوى وخدمات التعليم والصحة مجانا.

ويلتقي وزير الخارجية خلال زيارته الكويت الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح لتسليمه رسالة من الرئيس عمر البشير تتناول تعزيز العلاقات بين البلدين وتبادل الآراء في ظل مجريات المنطقة.

كما يلتقي غندور وزير الخارجية الكويتى للتوقيع على مذكرة تفاهم مشتركة لإنشاء لجنة للتشاور السياسى بين وزراء الخارجية فى البلدين.

ويوقع الطرفان اتفاقية للإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول لحملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة مع عقد لقاءات مع مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاجتماعية ورئيس مجلس الأمة الكويتي.

وينتظر أن يتوجه وزير الخارجية السوداني إلى أثيوبيا لمناقشة ملف سد النهضة إلى جانب العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *