زواج سوداناس

والي القضارف يحيي انتصارات القوات المسلحة على المتمردين



شارك الموضوع :

حيا المهندس ميرغني صالح سيد احمد والي ولاية القضارف لدى مخاطبته ظهر اليوم إحتفالات نظارة الشكرية بالولاية ، حيا القوات المسلحة علي إنتصاراتها على المتمردين فى ولايات دارفور وجنوب كردفان مشيرا الي جولة السيد رئيس الجمهورية بولايات دارفور مشيدا بوقفة نظارة الشكرية مع الانقاذ والتي جاءت لحفظ كرامة اهل السودان مستعرضا تاريخ قبيلة الشكرية ودور الادارة الاهلية في حفظ الامن ورتق النسيج الاجتماعي .
واكد سيادته علي توفير الخدمات بالبطانة في مجال الصحة والتعليم والطرق والكهرباء اضافة لتنمية الشريط الحدودي وخلق العلاقات جيدة مع الدول المجاورة .
من جانبه اكد الناظر عوض الكريم محمد حمد ابو سن ناظر عموم الشكرية على عراقة تاريخ النظارة الممتد من السلطنة الزرقاء ، مؤكدا وقفة نظارته مع الحكومة والحفاظ علي وحدة البلاد مشيرا الى دور الزعامات القبلية في الحفاظ علي الامن وربط النسيج الاجتماعي .
من جانبه امن الاستاذ محمد عبدالله المرضي رئيس المجلس التشريعي بولاية القضارف على دور الادارة الاهلية ، مبينا أن الحضور يعبر عن دعم الحوار المجتمعي والحفاظ علي السلام وتماسك النسيج الاجتماعي وابان ان الحكم اللامركزي هو النموذج الصالح لأهل السودان ، داعيا إلى ضرورة الحفاظ علي البيئة من خلال المحافظة علي القطاع الغابي بجانب دعم الوحدة الوطنية .
وخاطب الاحتفال الناظر عوض الكريم ود زايد ممثل الادارة الاهلية ومعتمد محلية وسط القضارف الاستاذ محمد ابراهيم والاستاذ صلاح الحاردلو والاستاذ محمد يوسف والي كسلا السابق مستعرضين تاريخ نظارة الشكرية ودورها في تاريخ السودان والحفاظ علي النسيج الاجتماعي.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *