زواج سوداناس

البشير فى الجنينة : الأمن والتنمية وجهان لعملة واحدة


البشير الخرطوم7

شارك الموضوع :

قال المشير عمر البشير رئيس الجمهورية إن الأمن والتنمية وجهان لعملة واحدة مؤكدا على انه بدون أمن لايمكن تنفيذ مشروعات تنموية.
وأوضح سيادته لدى مخاطبته اليوم اللقاء الجماهيري الحاشد بمدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور أن الدولة ماضية في إكمال عملية السلام في دارفور مبينا أن إجراء الاستفتاء الإداري يؤكد وفاء الحكومة بالعهد باعتبار أنه استحقاق دستوري نصت عليه وثيقة الدوحة للسلام في دارفور داعيا مواطني دارفور للتصويت للاستفتاء حتي يختار أهل دارفور نظام الحكم المناسب لهم بين خياري الولايات أو الإقليم وزاد قائلا ” سننفذ إرادة أهل دارفور مهما كانت” .
وأكد رئيس الجمهورية التزام الدولة بالمضي قدما في تنفيذ برامج جمع السلاح من أيدي المواطنين وحصره لدي القوات النظامية مؤكدا ضرورة تقنين حمل السلاح ووجه سيادته ولاة الولايات بدعم تعليم الأساس وتوفير المعينات اللازمة له قائلا ” أي طفل يبلغ سن السادسه يجب أن يدخل المدرسة” مشيدا بالدور المعرفي الذي تضطلع به جامعة الجنينة في خدمة قضايا المجتمع المحلي .
واشاد المشير البشير بدور القوات المشتركة السودانية التشادية في حفظ الأمن علي طول الحدود المشتركة مبينا انها تعد أنموذجا للتعاون بين البلدين.وفى ختام مخاطبته لجماهير الجنينة تبرع رئيس الجمهورية بعمل طريق بطول 15 كلم داخل مدينة الجنينة .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *