زواج سوداناس

ترامب ينتقد العلاقات الأمريكية السعودية ويهاجم حلفاء الأطلسي ويأسف لإعادة إرسال تغريدة عن زوجة كروز



شارك الموضوع :

شكك دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية يوم السبت في علاقة الحماية التي تربط الولايات المتحدة بالسعودية واتهم من جديد حلفاء الولايات المتحدة بعدم أداء ما عليهم في حلف شمال الأطلسي على الرغم من تزايد الضغوط من الحزبين الجمهوري والديمقراطي على ترامب لتخفيف لهجته.

وأبلغ رجل الأعمال الملياردير تجمعا انتخابيا في راسين بولاية ويسكونسن إن الحلفاء في حلف شمال الأطلسي “لا يدفعون نصيبهم العادل” ووصف الحلف الذي يضم 28 دولة بأنه “عتيق.”

وكثيرا ما انتقد ترامب حلف شمال الأطلسي في الأسابيع الأخيرة مع احتدام السباق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية التي تجري في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني.

وخلال إحدى محطاته في حملته في أوسو بولاية ويسكونسن يوم السبت أبدى ترامب قلقه من علاقة الولايات المتحدة مع السعودية التي اتهمها ترامب بعدم المساهمة بشكل عادل في الدفاع الأمريكي.

وقال “إننا نرعى السعودية.الآن لن يستطيع أحد إزعاج السعودية لأننا نرعاها.. وهم لا يدفعون لنا ثمنا عادلا.. إننا نخسر كل شيء.”

وشكك الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الجمعة في استحقاق ترامب لمنصب الرئيس بعد أن رفض ترامب استبعاد استخدام الأسلحة النووية في أوروبا وقال إن اليابان وكوريا الجنوبية ربما تحتاجان لأسلحة نووية.

وقال أوباما إن”الشخص الذي يدلى بهذا التصريح لا يعرف الكثير عن السياسة الخارجية أو السياسة النووية أو شبه الجزيرة الكورية أو العالم بشكل عام .” وحذر من أن العالم يتابع عن كثب التصريحات في الانتخابات الأمريكية.

وقال “قلت من قبل إن الناس يهتمون بالانتخابات الأمريكية. ما نفعله مهم بشكل حقيقي لباقي العالم.”

ومن جهة أخرى، أعرب ترامب السبت عن اسفه لقيامه بإعادة إرسال تغريدة على تويتر هي عبارة عن صورة مركبة تظهر فيها زوجته بأبهى حلتها وزوجة منافسه الرئيسي تيد كروز مكشرة الوجه.

وقال ترامب في مقابلة نشرتها صحيفة نيويورك تايمز “أجل، كان هذا خطأ. لو عاد بي الزمن إلى الوراء لما كنت ارسلتها”، وذلك ردا على سؤال بشأن الصورة التي اعاد ارسالها الاسبوع الماضي وهي عبارة عن صورتين متقابلتين: واحدة رديئة النوعية لهايدي كروز تبدو فيها عابسة وكأنها في نوبة غضب والاخرى عالية الجودة للحسناء ميلانيا ترامب تبدو فيها مشعة وبكامل اناقتها.

وارفقت الصورة بعبارة “لا داعي لافشاء كل شيء فالصورة ابلغ من الف كلمة”، في استعادة لعبارة قالها ترامب وتلميح الى ان عارضة الازياء السلوفينية التي اصبحت الزوجة الثالثة للملياردير الجمهوري هي اكثر جدارة بلقب السيدة الاولى من زوجة كروز.

وفي الاونة الاخيرة هاجم ترامب وكروز بعضهما بعضا في مواضيع شديدة الخصوصية، حتى ان الامر بلغ بهما حد مهاجمة الواحد لزوجة الآخر.

وفي نهاية آذار/ مارس نشرت منظمة مناهضة لترامب على فيسبوك سلسلة منشورات دعائية تدعو للتصويت لكروز بدلا من ترامب وقد استخدمت في احدى هذه المنشورات صورة قديمة لعارضة الازياء السابقة تبدو فيها الاخيرة عارية. وارفقت تلك الصورة بعبارة “تعرفوا الى ميلانيا ترامب، سيدتكم الاولى المقبلة، او يمكنكم ان تصوتوا لتيد كروز″.

ومع ان المنظمة التي قامت بتلك الحملة لا ترتبط بعلاقة مباشرة مع الحملة الانتخابية لكروز الا ان ترامب لم يعر لذلك اهتماما ولجأ الى تويتر للرد على خصمه، مهددا اياه ب”افشاء كل شيء يتعلق بزوجة” كروز.

وفي اليوم التالي، في 23 آذار/ مارس اعاد ترامب ارسال الصورة المعنونة “لا داعي لافشاء كل شيء فالصورة ابلغ من الف كلمة” والتي تظهر فيها زوجته جميلة مشعة الوجه وزوجة خصمه عابسة مكشرة الوجه.

ولكن هذا الامر اثار غيظ كروز الذي خاطب ترامب عبر الاعلام قائلا له وهو يرفع سبابته تهديدا “انا لا اغضب بسهولة، الا اذا مس احدهم بزوجتي او اولادي. دونالد انت جبان بكّاء، دع هايدي وشأنها!”.

 

القدس العربي

 

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *