زواج سوداناس

مشروع الجزيرة: الفراغ من حصاد 50% من المساحات المزروعة بالقمح



شارك الموضوع :

أعلن محافظ مشروع الجزيرة عثمان سمساعة، أن عمليات حصاد محصول القمح وعمليات الترحيل والتسليم للبنك الزراعي تسير بصورة طيبة وفقاً لما مخطط له، بجانب عمليات صرف فائض الارباح، ولفت لاكتمال حصاد 50% من المساحات المزروعة بمحصول القمح في مشروع الجزيرة، واشار الى أن هناك بعض الاقسام تجاوزت70%.
وقال محافظ المشروع لـ(الجريدة) أمس، (بدأت تصلنا حاصدات من القضارف وحلفا الجديدة وربك)، واضاف (الموقف تحسن كثيراً ونطمئن المزارعين بأن المناطق التي بها نقص في الحاصدات ستتم تكملته خلال الاسبوع القادم)، وذكر أن ادارة المشروع ستوقع اليوم عقداً مع شركة كياس التابعة لشركة كنانة لاستجلاب 10 حاصدات سيتم توزيعها على المناطق المتأثرة بقلة الحاصدات بعد انتهائها من الحصاد فى مشروع شركة دال خلال يومين أو ثلاثة ايام.
ونوه سمساعة الى استجلاب 7 حاصدات نيوهولند جديدة كانت تعمل بمشروع حلفا الجديدة الزراعي تم توزيعها على اقسام قرشي مكتب ام دقرسي بواقع 3 حاصدات، بجانب 4 حاصدات في طريقها الى مكتب الترابي، وتابع أنه لا يوجد ما يدعو للقلق، وقال ( معلوم ان الحصاد في مشروع الجزيرة يستغرق 30 الى 40 يوماً، ولكن نتوقع اكتمال عمليات الحصاد خلال شهر من بدايته).
وقال مرشد منطقة ري ود نعمان موسى حمدان محمد (استطعنا تغطية كل المواقع بما يعادل 4 وحدات عبر 9 حاصدات منها 3 معطلة تجري صيانتها، واكد اكتمال حصاد 60% من المساحة الكلية المقدرة بأكثر من ألفي فدان بمتوسط انتاجية يتراوح بين 12-15 جوالاً للفدان.
وكان مزارعون بمكتب ود النعمان قد اشتكوا من تساقط حوالي ثلث محصول القمح جراء تأخر وصول الحاصدات.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        أين الذين جمعوا (توقيعات) وملأوا البلد جعجعة تحصيل حاصل لمحاصرة (سمساعة) .. لم نسمع بهم اليوم يجمعون كلمة للحصاد. ,وهذا خير دليل على أنهم لاهم لهم ولا حصة غير حصص الخراب .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *